.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

منها كاب اف ام : نقابة الصحفيين تطالب بمراجعة الرخص المسندة للإذاعات و التلفزات


21 Shares

 

انتظم صباح اليوم الجمعة 07 جويلية 2017 اجتماع بمقر الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بين أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ضم كل من رئيس النقابة ناجي البغوري و زياد دبار وسوسن الشاهد وفوزية الغيلوفي ومحمد ياسين الجلاصي، و أعضاء مجلس الهيئة وهم هشام السنوسي واسيا العبيدي وحبيب العبيدي وراضية السعيدي ومنى الغرياني يتقدمهم رئيسها النوري اللجمي .
وقد طلب المكتب التنفيذي رسميا من الهيئة مراجعة الرخص المسندة لإذاعات وللقنوات خاصة لم تحترم كراسات الشروط وخاصة في ما يتعلق بتشغيل الصحفيين و الالتزام بالقوانين الشغلية و محتوى البرمجة، وقد تعلقت الدفعة الأولى من القائمة بالمؤسسات التالية بإذاعات كاب اف ام و أوازيس اف ا م وصراحة اف ام وقناتي شبكة تونس الإخبارية و الجنوبية.
كما طرح المكتب وضعية التلفزة التونسية ومسألة التعيينات على رأس المؤسسات الإعلامية العمومية، سيما تأخر الحكومة في فتح باب الترشحات لخطة رئيس مدير عام للتلفزة التونسية، و طالب المكتب بضرورة توخي الترشحات الحرة والشفافة واتاحة الفرصة لكل من يأنس في نفسه الكفاءة من خلال تقديم برنامج إصلاحي واضح وقابل للتنفيذ.
من ناحيته أفاد رئيس الهيئة النوري اللجمي أن الهيئة قد راسلت الحكومة في هذا الخصوص ورفضت تقديم الراي المطابق، كما أنها طالبت في مراسلتها بتقديم إيضاحات من رئاسة الحكومة بخصوص تنحية الرئيس المدير العام السابق للتلفزة.
كما ناقش الطرفان مسألة القانون المعوض للمرسوم 116 المتعلق بحرية الاتصال السمعي البصري وكيفية التنسيق بينهما لتقديم مبادرة تشريعية في الصدد، تحظى بدعم واسع من المنظمات المهنية ومنظمات المجتمع المدني.

و.ق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة