الرئيسية » مشروع تونس يندّد بحرق الأمنيين في بئر الحفي

مشروع تونس يندّد بحرق الأمنيين في بئر الحفي

ندّدت حركة مشروع تونس في بيان لها اليوم السبت 24 جوان 2017 بحادثة الاعتداء حرقا على 4 امنيين بمنطقة بئر الحفي بسيدي بوزيد.

وقد عبّر المشروع عن استنكاره لهذه الاعتداءات التي تستهدف الامنيين، خاصة وان الحالة الصحية لاحد الاعوان المصابين تعتبر حرجة.

من جهته افاد النائب عن كتلة الحرة وعضو لجنة الامن والدفاع الصحبي بن فرج في تدوينة له على صفحته الرسمية فيسبوك، انه ادى زيارة صحبة النائب ورئيس لجنة الصحة بمجلس نواب الشعب سهيل العلويني، الى عون الامن الذي تعرض الى عملية حرق اجرامية ببئر الحقي وهو لا يزال مقيما بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس.

واضاف ان زيارتهما قد تزامنت مع قدوم  وزير الداخلية الهادي مجدوب الذي اطلع على الحالة الصحية الحرجة للمصاب وواسى عائلته.

ودعا بن فرج الى ضرورة تفعيل قانون حماية الامنيين اثناء اداءهم لواجبهم الوطني معتبرا ذلك أولوية مطلقة وهو ما يلتزم به عددا من نواب مختلف الكتل البرلمانية.

وهذا نصّ بيان حركة مشروع تونس:

على إثر الإعتداء الإجرامي الذي تعرضت له قوات الأمن في معتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزير لدى تدخلها لفض نزاع مؤسف بين مجموعتين من السكان، والذي تمثّل في هجوم بالزجاجات الحارقة على دورية أمنية مما أسفر عن وفاة عونٍ وإصابة اربع اعوان للامن بحروق خطيرة، فإن حزب حركة مشروع تونس:

اولا، يدين وبكل شدة هذا الاعتداء الخطير الذي طال اعوان الامن وهم بصدد القيام بواجبهم في حماية البلاد والعباد

ثانيا، يعبر عن تعاطفه الصادق مع ضحايا العنف من ببن اعوان الامن ويتمنى لهم السلامة والشفاء العاجل

ثالثا، قرر تكليف كتلة الحرة بمجلس نواب الشعب بالعمل الى جانب الكتل النيابية الاخرى على إعتبار القانون المتعلق بحماية الأمنيين، قانونا ذَا أولوية قصوى والمصادقة عليه في أقرب الآجال حتى نضمن مستقبلا قيام القوات الأمنية بواجبها في كنف قواعد واضحة دون خوف ولا تعسف.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.