الرئيسية » توقيع اتفاقية شراكة بين ديوان التونسيين بالخارج والتجاري بنك

توقيع اتفاقية شراكة بين ديوان التونسيين بالخارج والتجاري بنك

تمّ اليوم الجمعة 23 جوان 2017 بمقر الوزارة توقيع اتفاقية شراكة بين ديوان التونسيين بالخارج التجاري بنك، أشرف عليها  محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية تولى توقيعها  حلمي التليلي مدير عام ديوان التونسيين بالخارج والسيد هشام السفا مدير عام التجاري بنك وبحضور عدد من إطارات الوزارة والديوان وممثلي البنك.

وتهدف هذه الاتفاقية بالخصوص إلى تقريب الخدمات البنكية ذات الجودة العالية من المواطن التونسي المقيم بالخارج وتقليص تكلفة التحويلات المالية وتشجيع الجالية التونسية بالخارج على الاستثمار في وطنهم وذلك من خلال تمكينهم من العديد من الامتيازات . وأكّد السيد محمد الطرابلسي، بالمناسبة، التزام وزارة الشؤون الاجتماعية بتجسيم مشمولاتها المتعلقة بالإحاطة والرعاية الاجتماعية لأفراد الجالية التونسية بالخارج،
مشيرا إلى أن إمضاء هذه الاتفاقية يندرج في إطار مزيد تحسين وتقريب الخدمات وتيسير اندماج هذه الفئة سواء في بلدان الاقامة أو عند عودتهم الى ارض الوطن.
وأبرز الوزير، في هذا الاطار، ضرورة ارساء نظرة جديدة لعلاقة ابنائنا التونسيين بالخارج بوطنهم الامّ مبنية على مبدأ الشراكة في العمل وتشريكهم كأفراد ومكونات مجتمع مدني في صياغة استراتيجية الاحاطة بالجالية التونسية بالخارج مشيرا الى سعي ديوان التونسيين بالخارج الى مزيد الاصغاء لمشاغلهم وتطلعاتهم وذلك من خلال شبكة الملحقين الاجتماعيين وفضاءات دار التونسي.
ومن جهته بيّن السيد هشام السفا مدير عام التجاري بنك أنّ إمضاء اتفاقية الشراكة بين ديوان التونسيين بالخارج والتجاري بنك يعدّ ثمرة عمل مشترك يهدف الى تحسين الخدمات البنكية الموجهة للجالية التونسية بالخارج من خلال فروع التجاري بنك بالداخل والخارج. وأبرز السيد حلمي التليلي ، في هذا الاطار، أهمية هذه الاتفاقية بما تتضمنه من امتيازات كبيرة لفائدة الجالية التونسية بالخارج، مشيرا الى انها تندرج في اطار تحسين الخدمات المسداة لفائدتهم وتيسير اقامتهم ببلدان الاستقبال أو في وطنهم الامّ.

 

 

ahla madame

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.