الرئيسية » الدورة 15 للجنة المتابعة : تدعيم علاقات التعاون والشراكة التونسية المغربية

الدورة 15 للجنة المتابعة : تدعيم علاقات التعاون والشراكة التونسية المغربية

أشرف كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري باش طبجي وكاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية منية بوستة يوم 18 جوان الجاري بالرباط على اجتماع الدورة 15 للجنة المتابعة والتنسيق التونسية المغربية.

ومثل هذا الاجتماع مناسبة لتقييم ومتابعة تنفيذ مختلف القرارات والتوصيات الصادرة عن الدورة الثامنة عشرة للجنة الكبرى المشتركة التي انعقدت بتونس يوم 12 جوان 2015، المتعلقة منها خصوصا بتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية وفي قطاع الموارد البشرية.

وجدّد كاتب الدولة خلال الاجتماع التأكيد على عزم تونس على الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون مع المملكة المغربية، مشدّدا على أهمية توسيع قاعدة المبادلات التجارية وتعزيز الاستثمار المشترك، بالإضافة إلى مزيد دفع التعاون المشترك وتنويعه في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية وغيرها.
وأبرز في ذات الإطار ما توليه تونس من حرص على مزيد الإحاطة بجاليتي البلدين وتوفير كافة الظروف الملائمة للاندماج والاستقرار بكلّ من تونس والمغرب.
ومن جهتها عبرت كاتبة الدولة المغربية عن تطلع بلادها لتدعيم علاقات التعاون والشراكة التونسية المغربية في كافة الميادين والقطاعات بما تلائم مع الامكانات المتاحة في البلدين.
وتم خلال هذا الاجتماع ضبط خارطة الطريق الخاصة برزنامة اجتماعات اللجان القطاعية وفرق العمل الفنية المشتركة، بالإضافة إلى استكمال الصيغ النهائية للاتفاقيات وبرامج العمل تنفيذية المعروضة للتوقيع خلال الدورة 19 عشرة للجنة الكبرى المشتركة، والتي تهم ميادين حماية المستهلك والمترولوجيا العلمية والصناعية والقانونية والنقل البحري والتكوين المهني والتشغيل والشباب والشؤون الدينية والتصدير والاستثمار.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.