الرئيسية » عربية حمادي للورتاني : أنت “ديكور” ..و لست اعلاميا! (فيديو)

عربية حمادي للورتاني : أنت “ديكور” ..و لست اعلاميا! (فيديو)

 

انتقدت الاعلامية عربية حمادي أداء نوفل الورتاني في برنامجه “أمور جدية ” الذي يبث بعد الافطار على قناة الحوار التونسي .

و في هذا الاطار افادت عربية حمادي في حوار لها على قناة الزيتونة أن نوفل الورتاني هو مجرد “ديكور”في برنامجه مشيرة الى ان الأسئلة التي يطرحها كلها مكتوبة في ورقة ” الكلّها مكتوبة ..حتى الـ ” publicité ” (الاشهار) يقراه من الورقة يا رسول الله .. “.

و أفادت عربية حمادي أن  الورتاني ليس إعلاميا و أن نسبة المشاهدة لا تقيم أداء الاعلاميين و أضافت قائلة ” انه ضائع و نهائي “.

و برنامج نوفل الوراتي “أمور جدية ” يكاد أن يكون برنامجا إشهاريا حيث يتم منذ انطلاقه ببث لقطات اشهارية مما أثار استياء عدد من المشاهدين مع الاشارة أنه يمنع مزج المادة الاعلامية مع المادة الاشهارية  .

و يشار الى ان الهايكا قد وجهت مؤخرا لفت نظر الى قناة الحوار التونسي و ذلك استنادا إلى مقتضيات الفصل 48 من كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة الذي ينص على أنه ”يجب أن يتطابق الاشهار وكل أشكال الاتصال التجاري مع القوانين الجاري بها العمل في المجال وأن يكون مضمون هذا الاتصال قائما على الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المستهلكين واحترام مبادئ المنافسة المشروعة”،
و ذلك بعد معاينة جملة من الخروقات تتعلق بالاتصال التجاري  وعدم مراعاة الأحكام الواردة بكراس الشروط في بعض البرامج التي يتم بثها، ومن ذلك مثلا : الإشهار لمركز التجميل ”فيولات” ومطعم ”المدينة” في برنامج ”360 درجة”، الإشهار لشركة ”شال” ولمنتوج ”Shell V Power” في برنامج “لاباس”، والإشهار لمنتوجات “Lilas”، ”Sticap”، ”Shell V Power” ،”Natilait” في برنامج ”أمور جدية”.

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.