.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ليالي النجمة الزهراء : سهرات موسيقية و نسمات روحانية


انطلقت يوم السبت 17 جوان 2017  تظاهرة ليالي النجمة الزهراء بسيدي بو سعيد.

و افتتح الفنان سامي اللجمي هذه التظاهرة الرمضانية بعرض “الزيارة” وهو عمل غنائي صوفي سيقدمه أيضا في السهرة الموالية للافتتاح، ويسهر رواد هذا المعلم المعماري الفريد مع عرض بعنوان “نفس” لنسرين جابر يوم 19 جوان.

و جاء هذا العرض ضمن سلسلة عروض فنية تنتظم بهذا الفضاء الثقافي طيلة الأيام القادمة تحت شعار “ليالي النجمة الزهراء” وسط حضور جماهيري غفير و قد شهد العرض حضور كل من  وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين و  السفير الفرنسي بتونس .

ويقدّم الفنان خالد بن يحيى يوم 20 جوان عرضا بعنوان “شيفا الأندلسي” وهو عمل مستمد من الميثولوجيا الهندية، وفلسفة “شيفا” تعني “الهدم للبناء”، وسيمتزج العرض بموسيقى “الراجا الهندية”، وهو نمط موسيقي هندي قديم سيؤديه الموسيقي الهندي “آشوك باثاك”. كما سيشهد هذا الحفل مشاركة الفنان منير الطرودي.

ويتابع الجمهور يوم 21 جوان عرضا بعنوان “نسمات نابوليتانية” لسلفاتور مورا، ويسدل الستار على تظاهرة “ليالي النجمة الزهراء” بعرض يحمل عنوان “المان” تقدمه عيساوية سيدي بوسعيد. وتنطلق جميع العروض على الساعة العاشرة ليلا.

مع الاشارة ان  عرض “الزيارة” يقدم في عرض ثان مساء اليوم الأحد في الفضاء ذاته الذي أعيد فتحه منذ ثلاثة أيام بعد أشغال صيانة وترميم أقيمت منذ شهر ديسمبر الفارط .

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *