الرئيسية » 950 ألف دينار لإنجاز حملة إشهاريّة للسياحة الداخلية سنة 2017

950 ألف دينار لإنجاز حملة إشهاريّة للسياحة الداخلية سنة 2017

خصّصت وزارة السياحة والصناعات التقليدية ميزانية بقيمة 950 ألف دينار لإنجاز الحملة الإشهارية للسياحة الداخلية لسنة 2017 وذلك بزيادة بنسبة 3.8 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة.

وحسب ما افادت به وكالة تونس افريقيا للانباء فان هذه الحملة تشمل ثلاث مراحل أساسية حيث انطلقت الأولى يوم 3 أفريل 2017 وتواصلت على مدى أسبوعين خلال فترة العطل المدرسية والجامعية.

وانطلقت المرحلة الثانية بداية من شهر ماي 2017 وتتواصل إلى الموسم الصيفي بينما تقررت المرحلة الثالثة لشهر ديسمبر 2017 في إطار تنشيط السياحة الداخلية خلال فترة نهاية السنة.

وتم ضمن الإشهار المشترك تخصيص ميزانية قدرها 5.2 مليون دينار وذلك للمساهمة في تمويل الحملات الإشهارية الخاصة بالوجهة التونسية، التي يقوم بها متعهدو الرحلات، والتي تستهدف تنمية المبيعات للمنتوج السياحي التونسي، وستخصص هذه الميزانية لإبرام حوالي 45 عقد إشهار مشترك تشمل 15 سوقا سياحية.

ووفق مخرجات مجلس وزاري مضيق انعقد مؤخرا حول القطاع السياحي فان برنامج دعم الربط الجوي يمثل في الوقت الراهن أحد أهم الآليات التسويقية للوجهة التونسية، التي مكّنت من تحسين المؤشرات السياحية.وقد تم تخصيص مبلغ 17.5 م د من موارد صندوق تنمية القدرة التنافسية لقطاع السياحة بعنوان سنة 2016.

ومكّن هذا البرنامج وفق الإحصائيات، التي استعرضها المجلس من دعم 1512 رحلة سياحية و22 متعهد رحلات يتعاملون مع 13 سوقا سياحيا أهمها السوق الروسية والسوق الأوكرانية اللّتين سجلتا تحسّنا غير مسبوق.

أما بالنسبة إلى سنة 2017 فقد تم تخصيص ميزانية قدرها 5 م د من صندوق تنمية القدرة التنافسية لقطاع السياحة لتنفيذ برنامج الدعم الجوي فيما تبلغ التقديرات الأولية لحاجيات البرنامج لكامل سنة 2017 حوالي 10 م د.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.