.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

آفاق تونس: التحالف بين النهضة والنداء لا يتماشى مع مصلحة البلاد


اكّد المكتب السياسي لحزب آفاق تونس الملتئم امس السبت 17 جوان 2017 انه سيظلّ سبّاقا في مكافحة الفساد..


ودعا افاق تونس الى ضرورة المواصلة في هذا النهج إلى أقصاه و تكريس علوية القانون على الجميع مهما كانت القطاعات أو المسؤوليات وخاصة إتخاذ القرارات اللازمة لمزيد تدعيم مصداقية الحرب على الفساد و فاعليتها.

كما يدعو الحزب الحكومة إلى وضع إستراتيجية عملية وعاجلة لتدعيم القطب القضائي المالي وكل هياكل القضاء بالإمكانيات المادية واللوجستية حتى تقوم السلطة القضائية بدورها المحوري في مجابهة آفة الفساد معتبرا أن تركيز الإصلاحات الإقتصادية الكبرى وتحرير المبادرة والتقليص من الرخص الإدارية من شأنه أن يحد بصفة واضحة من هذه الظاهرة.

كما عبّر حزب افاق تونس عن استنكاره للتحالف المعلن بين قيادي حركة النهضة ونداء تونس باعتباره يخل بروح وثيقة قرطاج التي إنبثقت عنها حكومة الوحدة الوطنية ويرى في ذلك تحالفا لا يتماشى وما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا من تنسيق وتشاور بين مختلف مكونات هذه الحكومة والبحث في الآليات المشتركة لدعمها سياسيا وجماهيريا.

يؤكد المكتب السياسي على ضرورة إنخراط كل القوى السياسية والمجتمع المدني في إنجاح الإنتخابات البلدية وذلك بدأ بحملة التسجيل التي تنطلق في الساعات القادمة اعتبارا لقيمة هذه المحطة الإنتخابية وانعكاساتها الإيجابية على الحياة اليومية للمواطن وشكلا متميزا لتجسيم الحوكمة المحلية.

ر.م




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *