الرئيسية » ناجح الميساوي: التلفزة التونسية فقدت مكانتها بسبب التعيينات العشوائية

ناجح الميساوي: التلفزة التونسية فقدت مكانتها بسبب التعيينات العشوائية

انتقد الصحفي بالتلفزة التونسية ناجح الميساوي في تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبوك قرار إقالة الرئيس المدير العام للمؤسسة إلياس الغربي وتكليف عبد المجيد المرايحي بتعويضه.

واعتبر الميساوي أنّ مؤسسة التلفزة التونسية قد فقدت مكانتها بسبب التعيينات العشوائية – منذ عدة سنوات – مشيرا الى أن التعيينات قائمة على الولاءات و المحاصصة و حتى الصداقات وفي ظل غياب مشروع اصلاحي واضح لهذا المرفق الذي ظل يتخبط في العشوائية، على حد تعبيره.

وفي ما يلي نص التدوينة كاملا:

 

“بعد إقالة الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية:

لماذا تبحث رئاسة الحكومة كالعادة عن مرشح بديل من خارج أسوار المؤسسة لتولي المنصب.أليس في التلفزة  كفاءات مقتدرة؟؟أليس أبناء التلفزة هم الادرى بمشاكلها و مشاغل اعوانها؟

لقد فقدت المؤسسة مكانتها بسبب التعيينات العشوائية منذ عدة سنوات  القائمة على الولاءات و المحاصصة و حتى الصداقات وفي ظل غياب مشروع اصلاحي واضح لهذا المرفق الذي ظل يتخبط في العشوائية

فحتى مبادرات الإصلاح و آخرها احداث لجنة لإعادة هيكلة الاخبار و اعداد مشروع السياسة التحريرية و مدونة السلوك للمؤسسة و التي كلفت بترأسها منذ أفريل الماضي قوبلت بعديد العراقيل و حتى الصد من بعض الأطراف داخل المؤسسة و الرافضة لأي جهد إصلاحي  و مع ذلك سنبقى مدافعين عن هذه اللجنة التى جاءت للأمانة باقتراح من فرع النقابة الوطنية للصحفيين لتونسيين بالتلفزة

الر م ع المقبل للتلفزة يجب ان يكون صاحب رؤية إصلاحية …حازما .. حاسما..يفرض الانضباط …له قدرة على التواصل.يحاسب المخطئين و يقول أحسنت لمن نجح و ابدع  لان التلفزة التونسية  من المفترض ان تكون  فضاء للإبداع و ليست مرفقا عموميا بالمواصفات العادية للتنظيم الاداري.”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.