الرئيسية » الهايكا : اجراءات جديدة لتنظيم قطاع قياس نسب المشاهدة و الاستماع

الهايكا : اجراءات جديدة لتنظيم قطاع قياس نسب المشاهدة و الاستماع

 

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا ) عن اجراءات تتعلق  بتنظيم عملية قياس نسب الاستماع والمشاهدة في انتظار إرساء هيكل مستقل .

و  جاءت قرارات الهيئة كالتالي :

الفصل الأول: يمنع على مكاتب الدراسات التي تقوم بقياس نسب الاستماع والمشاهدة أو طالبي الخدمة نشر نسب نتائج الاستماع والمشاهدة للمنشآت السمعية والبصرية وبثها بأي شكل من الأشكال إلا بإذن مكتوب من المنشآت المعنية بالنتائج المشار إليها.

الفصل الثاني: تلتزم مكاتب الدراسات المختصة في قياس نسب الاستماع والمشاهدة بنشر جميع المعطيات المتعلقة بالعيّنة المعتمدة وتمثيليتها وطرق وتفاصيل استجوابها، ومنهجية تحليل النتائج المستخلصة على موقعا الإلكتروني وعلى كل المحامل التابعة لها المعدّة للنشر، وذلك في ظرف 24 ساعة من تاريخ نشر نتائج القياس كما تلتزم بالمحافظة عليها ووضعها على ذمة العموم عند الطلب ومد الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بها عند الاقتضاء.

الفصل الثالث: تلتزم منشآت الاتصال السمعي البصري باحترام أحكام هذا القرار والامتناع عن نشر أو بث نتائج مخالفة لمقتضياته.

الفصل الرابع: يستمر العمل بهذا القرار إلى حين إرساء هيكل مستقل يشرف على قياس نسب الاستماع والمشاهدة.يعنى بتنظيم القطاع من خلال تكليف طرف وحيد مختص في إنجاز عملية القياس وفق معايير علمية وشفافة  لجميع المتدخلين في القطاع، خاصة المنشآت الإعلامية السمعية والبصرية والمستشهرين.

الفصل الخامس: يدخل هذا القرار حيز النفاذ من تاريخ صدوره وينشر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.