.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس : انطلاق جهاز الشرطة البيئية (صور)


تم اليوم الثلاثاء 13 جوان تحت اشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد و بحضور وزير الشؤون المحلية رياض المؤخر الاعلان عن انطلاق جهاز الشرطة البيئية بقصر المؤتمرات بالعاصمة .

 

و ينطلق جهاز الشرطة البيئية بتونس الكبرى بعد 163 عون من ضمن 299 عون اجمالي موزعين على 34 بلدية بتونس الكبرى كمرحلة أولى مع تعزيز عملهم بفرق اقلمية ووطنية بهدف التأطير و الاحاطة و المساندة في مباشرتهم لعملهم .

 

و يخصص الشهر الاول بعد عملية انطلاق جهاز الشرطة البيئية لعملية التوعية و التحسيس و الاعلام للمواطن و المؤسسات الاقتصادية و ابتداءا من يوم 13 جويلية 2017 سينطلق جهاز الشرطة في رفع المخالفات .

و قد حضر حفل انطلاق جهاز الشرطة البيئية ثلة من الوزراء من بينهم وزيرة الشباب و الرياضة ماجدولين الشارني و وزيرة السياحة سلمى اللومي ووزير النقل أنيس غديرة  وزيرة الصحة سميرة مرعي.

و تتمثل مهام الشرطة البيئية في رفع المخالفات البيئية و الصحية ضد كل من يلقي يالفضلات في الطريق العام او غير الاماكن المخصصة لها او حرقها سواء من قبل الاشخاص او الشركات و تتراوح عقوبتها بين 40 و 60 دينارا اما محاضر الجنح فتتراوح بين 300 و يمكن ان تصل الى السجن في حال انتهاك القواعد الخصوصية الصحية و النظافة العامة .

هذا و تم تمكين اعوان الشرطة البيئية من ازياء مميزة و سيارات خاصة مجهزة بانظمة GPS و لوحات رقمية لتوثيق المخالفات و احداث تطبيقة خاصة على الهواتف الجوالة “تونس نظيفة ” تمكن المواطنين من رصد الاخلالات اللازمة .

و يعد احداث هذا الجهاز من بين الاجراءات الهامة لتدعيم المكاسب الوطنية من اجل الحفاظ على البيئة من خلال تطبيق القوانين و التشريعات البيئية و حماية المحيط .

و قد اجتاز أعوان الشرطة البيئية امتحان قبل انتدابهم و قاموا بتربص لمدة 9 أشهر.

و في هذا الاطار  اعلن وزير الشؤون المحلية رياض المؤخر  أنه سيتم في اخر 2017  انشاء 10 مراكز  لتحويل النفايات و انه سيتم تنظيف الشواطئ  مرتين في الجمعة ابتداءا من الان .

و اعلن  المؤخر  عن توزيع  30 الف حاويات مطمورة في انتظار تركيزها في أماكنها .

 

 

و يشار الى أنه تم الاسبوع الماضي القيام بحملات تحسيسية حول أهمية النظافة في الشوارع .

و.ق




2 تعليق على “تونس : انطلاق جهاز الشرطة البيئية (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *