الرئيسية » إجراءات عاجلة لفائدة قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذيةّ

إجراءات عاجلة لفائدة قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذيةّ

أعلن وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري اليوم الاثنين 12 جوان 2017 عن 23 إجراء عاجلا لفائدة قطاع النسيج والملابس والجلود والأحذيةّ.

وحسب ما افادت به اذاعة موزاييك فان وزير الصناعة قال انه ستتم إعادة هيكلة ديون مؤسسات النسيج والملابس والجلود والأحذيةّ لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مدى 7 سنوات وإعادة هيكلية الديون الجبائية على مدى 5 سنوات وتسوية وضعية المؤسسات المنتصبة بمناطق التنمية الجهوية.

واضاف بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارةانه سيتم ايضا رصد اعتمادات بقيمة 4.5 مليون دينار إضافية لمركز النهوض بالصادرات للقيام بالبرنامج الاشهاري والترويجي لقطاعي النسيج والملابس والجلود والأحذية خلال الفترة 2017-2019.

وتم احداث خطّ تمويل للمؤسسات التي تشكوا صعوبات اقتصادية ظرفية من خلال تخصيص 70 مليون دينار على الأقل لهذه المؤسسات خلال الفترة القادمة ورصد 42 مليون دينار لفائدة قطاع النسيج والملابس إلى ميزانية وكالة النهوض بالاستثمار.

وذكّر وزير الصناعة والتجارة زياد العذاري بتراجع عدد المؤسسات في قطاع النسيج خلال الـ5 سنوات الأخيرة من 2100 إلى 1672 مؤسسة وانخفاض عدد مؤسسات الجلود والأحذية من 445 إلى 240 مؤسسة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.