الرئيسية » مؤيّد داعش ومفتي القاعدة يصدران فتوى للدفاع عن قطر

مؤيّد داعش ومفتي القاعدة يصدران فتوى للدفاع عن قطر

افادت قناة العربية السعودية امس الاربعاء 7 جوان أنّ المفتي الشرعي لجبهة النصرة وهي فرع تنظيم القاعدة في سوريا ومؤيد تنظيم داعش اصدرا فتوى يدافعان فيها عن دولة قطر.

واشارت العربية ان مفتي القاعدة الذي استضافته قناة “الجزيرة” القطرية عدّة مرات عبد الله المحيسني اصدر فتواه أسفل أحد بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا:

“بل أقول الشعوب المسلمة ترفض محاصرة شعب مسلم …”، مضيفا: ” ولإخواننا في قطر يكفيكم أننا هنا في سوريا نسمع عجائز الشام يدعون لكم، فهي رسالة لكل من وقف مع المظلومين أعان على نوائب الدهر أن الله لن يضيعك ولو كاد لك الناس”.

واكّدت قناة العربية ان مفتي القاعدة عبد الله المحيسني تولّى سابقا امامة الجامع القطري في مكة المكرمة، ثمّ انتقل للإقامة بقطر، وشارك سنة 2012 في الدوحة بالمؤتمر الثاني لرابطة علماء المسلمين.

وتحدّثت العربية عن فتوى ثانية اطلقت للدفاع عن قطر من قبل الداعية الكويتي الراديكالي حامد عبد الله العلي وقد عرف بتأييده لأبو مصعب الزرقاوي (مؤسس تنظيم داعش)، والتي جاءت بعنوان ” حكم الشريعة في الحصار الجائر على قطر”.

ودافع العلي في فتواه عن قناة الجزيرة القطرية وهو الضيف الدائم على شاشاتها قائلا: “قناة الجزيرة التي تبث من قطر تدافع عن أهل السنة في العراق وسوريا ولبنان وغيرها، وتتبنى قضايا الأمة الإسلامية، وشعوبها المضطهدة في كل مكان، ولم نشهد منها قط أنها تبنت قضايا إيرانية، ومعلوم أن وراء هذه الفضائية المتميزة إرادة سياسية من الدولة الحاضنة لقناة الجزيرة”.

يذكر ان قناة العربية نشرت هذا التقرير اثر اعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين وعدد آخر من الدول العربية والإسلامية، قطع علاقاتهم مع دولة قطر بعد اتّهامها بدعم وتمويل الارهاب.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.