الرئيسية » حزب المسار يحذّر من خطورة الإنزلاق نحو دوّامة العنف

حزب المسار يحذّر من خطورة الإنزلاق نحو دوّامة العنف

 

اعتبر حزب المسار اليوم الثلاثاء 23 ماي 2017 أن الاحتجاجات المطالبة بالشغل والتنمية مشروعة مشدّدا على ضرورة التعبير عنها في كنف السلمية وفق ما نص عليه الدستور وفي إطار احترام القانون.

وحذّر المسار الديمقراطي الاجتماعي في بيان له من خطورة الانزلاق نحو دوّامة العنف والدخول في مواجهات مع الدولة وأجهزتها الأمنية ويعبر عن رفضه لكل اعتداء على ممتلكات المجموعة الوطنيّة.

كما عبّر عن رفضه التعطيل الفوضوي لنقاط الإنتاج وقطع الطرقات وإغلاق المنشآت الاقتصادية وتحويل الاحتجاجات السلمية المشروعة عن وجهتها وتوظيفها من أية جهة أخرى لأغراض لا تمت بصلة إلى المطالبة بالشغل والكرامة والتنمية العادلة.

ودعا البيان الحكومة إلى عدم التفريط في نهج الحوار والتفاوض مع المحتجين وإلى التسريع بتنفيذ قراراتها لصالح أبناء تطاوين ولصالح كل الجهات المحرومة، ويطالبها بتوجيه رسائل إيجابية لتطويق هذه الأزمة.

كما يدعو المحتجين إلى التفاعل الإيجابي مع مقترحات الحكومة واستعدادها للتفاوض والحوار باعتباره الوسيلة المثلى في التعامل الديمقراطي والمدني معتبرا أن تحقيق الاستقرار والأمن الاجتماعي هو رهين تضافر جهود كل الأطراف الحزبية والمدنية والنقابية والإعلامية، وبأن تحقيق التنمية والشغل لا يتم الا في مناخ هادئ وسليم يضع حدا للأوضاع المتأزمة وللفجوة بين الدولة والمجتمع.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.