الرئيسية » غدا : إحياء الذكرى الـ8 لرحيل الطاهر الهمامي

غدا : إحياء الذكرى الـ8 لرحيل الطاهر الهمامي

تنظم جريدة صوت الشعب و جمعية سنبلة الذكرى الثامنة لرحيل الطاهر الهمامي غدا السبت 20 ماي الجاري بقاعة الريو بتونس العاصمة .

و قد التحق المرحوم  الطاهر الهمامي في منتصف السبعينات من القرن الماضي بـ”منظمة العامل التونسي” وكان وقتها يدرّس في التعليم الثانوي وينشط نقابيا صلب الاتحاد العام التونسي للشغل.

وقد كان انضمامه إلى هذه المنظمة التي تتبنّى الفكر الاشتراكي نابعا عن قناعة بأنّ هذا الفكر هو الوحيد الذي يفتح أمام الطبقة العاملة والكادحين عموما باب التّحرّر من الاستغلال والاضطهاد.

وكانت مواقف الفقيد من قضايا بلادنا الأساسية ومن النضال ضد الدكتاتورية واضحة منذ البداية. ففي الفترة التي التحق فيها الطاهر الهمامي بـ”منظمة العامل التونسي”، كانت هذه الأخيرة عرضة لحملة قمعية واسعة طالت غالبية مناضلاتها ومناضليها ولم يبق منهم خارج السجن سوى عدد قليل يعيش في السرية المطلقة.

و قد ولد الطاهر بن علي بوساحة الهمامي في 25 مارس 1947 بقرية العروسة من منطقة الشمال الغربي التونسي، وهو أخ لأربعة بنات وثالث الأولاد، ولد بكر أمه خضراء بن بلقاسم الهمامي، ووالده على بوساحة الهمامي، تزوج من السيدة حدة النغموشي أصيلة منطقة جندوبة والتي فارقتنا قبله. و توفي في 2ماي 2009، وذلك على اثر تعكر صحي ألزمه المستشفى بمدريد الإسبانية التي نزل بها مترجلا، وعازما، مخلفا لوعة وصدمة لدى الجميع.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.