الرئيسية » تونس : قائمة الـشواطئ التي ستشملها حملات النظافة

تونس : قائمة الـشواطئ التي ستشملها حملات النظافة

نظمت أمس  وزارتي السياحة والصناعات التقليدية ووزارة الشؤون المحلية والبيئة، ندوة صحفية، للإعلان عن تنظيم حملة مواطنية لتنظيف الشواطئ وذلك يوم 21 ماي الجاري انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا.
وستشمل حملة “شطي مراية”، التي ستنظم بالشراكة مع البلديات و جمعيات من المجتمع المدني منها نادي روتاري والكشافة التونسية، 20 شاطئا:
باجة (زوارع) بنزرت (سيدي سالم) أريانة (رواد الشاطئ) تونس (المرسىءحلق الواديألكرمءحمام الشط) نابل (سيدي بوحديدألمنصورةءقربةءنابل الكرنيش) سوسة (بوجعفرألقنطاوي) المنستير (صقانس) المهدية (الكرنيش) صفاقس (الشفار) قابس (المدينة) جرجيس (سنية) جربة (سيدي يأتيءسيدي سالمءحومة السوق).

وقد أكد وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، أن هذه الحملة تندرج في إطار برنامج وزارة الشؤون المحلية والبيئة التي تركّز سياستها الاتصالية على تحسيس المواطنين بالمشاكل البيئية في مدننا والمحافظة على المحيط من جهة، وارساء ثقافة بيئية ترتكز بالأساس على تعزيز المشاركة في الاعمال الصديقة للبيئة والمشاركة المحلية للمواطن من جهة أخرى.

كما أعلن وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، عن انطلاق برنامج التنظيف الآلي للشواطئ لسنة 2017 التي ستشمل 120 شاطئا على طول حوالي 130 كلم. وتتمثل أشغال التنظيف في غربلة الرمال وتمشيطها بصفة دورية بمعدل تدخل واحد في كل أسبوع بالنسبة إلى الشواطئ العمومية أي بمجموع 14 تدخل في كل شاطئ خلال الموسم الصيفي. أما بالنسبة إلى الشواطئ السياحية فستشهد معدل تدخلين اثنين أسبوعيا ليبلغ بذلك مجموع التدخلات الجملي 29 تدخلا في كل شاطئ سياحي خلال الموسم الصيفي.
كما أكد أن الكلفة الجملية لأشغال التنظيف الآلي للشواطئ لسنة 2017 بلغت حوالي 2.3 مليون دينار بما قدره أربعة أضعاف الميزانية المخصصة لتنظيف الشواطئ سنة 2016.

و يشار الى أن الندوة الصحفية عقدت بحضور كل من  وزير الشؤون المحلية والبيئة،رياض المؤخر ووزيرة السياحة والصناعات التقليدية،سلمى اللومي الرقيق.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.