الرئيسية » 63 % من التونسيين يرون ٲن التلفزيون هو المصدر الإعلامي الأكثر وثوقا

63 % من التونسيين يرون ٲن التلفزيون هو المصدر الإعلامي الأكثر وثوقا

كشفت نتائج دراسة حول التوجهات الحديثة لتبادل الثقافات في المنطقة الاورومتوسطية لمنظمة آنا ليند (Anna Lindh Fondation)، ان من 63 % من المستجوبين التونسيين اكدوا ٲن التلفزيون هو المصدر الإعلامي الأكثر وثوقا في تقديم التقارير الخاصة بالثقافات.

كما اوضحت الدراسة ان وسائل الاعلام الاجتماعية تحتلّ المرتبة الثانية من حيث مصدر الأخبار الأكثر ثقة بنسبة 29 % تليها وسائل الإعلام الالكترونية بنسبة 27% ثم المطبوعة.

واتّضح ان 88% من المستجوبين التونسيين يرون ٲنّ برامج التعليم والشباب ساهمت في دعم الحوار فيما يتعلق بالتطرف، كما ٲشارت الدراسة ٲنّ التونسيين شٲنهم في ذلك شٲن ٲغلبية دول جنوب شرق المتوسط، حيث يعتبرون ٲن قضايا الهجرة وعدم الاستقرار والأمن من ٲهم مصادر النزاع والدافع الٲساسي للتغيير.

اضافة الى ذلك فقد بيّنت نتائج الدراسة الجديدة حول التوجهات الحديثة لتبادل الثقافات في المنطقة الٲورومتوسطية، ٲنّ هذه المنطقة ليست ضحيّة صراع بين الحضارات، كما تمّ ترويجه في مناسبات عديدة، بل هي “صراع جهل” بالأساس وهي مبنية على القوالب النمطية التاريخية و”ثقافة” النزاعات المروّجة في بعض الروايات الإعلامية والسياسية.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.