الرئيسية » ميكروكراد تفتتح الوكالة العاشرة لها في مدينة الكاف

ميكروكراد تفتتح الوكالة العاشرة لها في مدينة الكاف

افتتحت شركة ميكروكراد امس الاربعاء 3 ماي 2017 عاشر وكالة لها بولاية الكاف حيث تم تنظيم حفل افتتاح الوكالة الجديدة بحضور أعضاء من السلطات المحلية من بينها والي الكاف وعدد من الزبائن الأوائل للوكالة.

واكد المدير العام لشركة ميكروكراد تونس سهيل الزرقوني ان افتتاح الفرع العاشر بمدينة الكاف وهي المدينة الرائدة في الشمال الغربي التونسي سوف يمكّن من دعم وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في هذه المنطقة.

واضاف : “نحن نريد تطوير روح المبادرة من خلال تقديم خدماتنا في هذه المنطقة، هذا يؤكد التزامنا بتعزيز الاندماج المالي في المناطق المحرومة ماليا و مساعدة الآلاف من أصحاب المشاريع الصغيرة وتمكينهم من تحقيق أحلامهم في هذه الظروف الصعبة”.

وسوف تفتح ميكروكراد قريباً وكالة اخرى في ولاية سيدي بوزيد مع بدء عملياتها في 22 ماي 2017.

ميكروكراد تونس هي شركة تابعة لمجموعة دولية، تضم حالياً أكثر من 3000 موظف وهي موجودة في عشر بلدان: فرنسا، مدغشقر، السنغال، الصين، نيجيريا، ساحل العاج، مالي، تونس، بوركينا فاسو والزيمبابوي. تتمثل مهمة ميكروكراد في توفير خدمات مالية من السهل الوصول إليها وذات جودة عالية للأشخاص المستبعدين من النظام المالي التقليدي، خاصةً الشركات الصغرى للشباب العاطلين عن العمل الراغبين في إحداث مشاريعهم الخاصة.

وتهدف ميكروكراد تونس الى تحسين الظروف المعيشية لحرفائها وأسرهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية و الجهوية لتونس. هذا الافتتاح يمثل نجاحاً لميكروكراد التي بدأت فعلياً في خدمة عملائها من خلال فروعها الموجودة في: تونس، اريانة، بن عروس، الزهروني, باجة, جندوبة, صفاقس, قفصة وتوزرو يسمح لها بترسيخ مكانتها باعتبارها مؤسسة ذات مرجعية للتمويل الصغير في عاصمة الجريد و ذلك لخدمة أصحاب المشاريع الصغرى في هذه المنطقة من خلال تقديم خدمات مالية تتلاءم مع احتياجاتهم.

تضم حالياً ميكروكراد تونس أكثر من 9000 حريف مع مبالغ جارية بقيمة 27 مليون دينار تونسي، و تشغل أكثر من 200 موظف مكرسين لتحقيق هدفنا وتعد ميكروكراد الاولى من بين المؤسسات الجديدة للتمويل الصغير.
بالإضافة إلى توفير قروض التي تسند خاصةً لأصحاب المشاريع الصغرى التي تصل إلى حد العشرين ألف دينار لتمويل مشاريع قائمة الذات التي يمكن استعمالها لتعزيز مخزون، اقتناء معدات جديدة أو ضمان رأس مال. تملك ميكروكراد تونس مجموعة واسعة من العروض في مجال الخدمات المالية، مثل برنامج إرادة الذي يستهدف الشبان الذين اعمارهم تتراوح بين 18 و35 سنة الراغبين في إحداث مشاريعهم الخاصة وذلك عن طريق تمكينهم من تكوين مجاني في مجال إدارة المشاريع بهدف دعمهم، ارشادهم وتمويلهم. كما أطلقت ميكروكراد تونس أيضاً خدمة جديدة ألا وهو التامين وذلك بهدف حماية عائلة صاحب المشروع في حالة حدوث طارئ.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.