الرئيسية » تحديث أسطول النقل العموميّ: “الفا باص” تسلّم 395 حافلة للشركات الجهويّة

تحديث أسطول النقل العموميّ: “الفا باص” تسلّم 395 حافلة للشركات الجهويّة

اعلنن “ألفا باص” تونس الشريك الرسمي لـ”مان للمركبات” عن تسليم مجموعة من الحافلات الحضرية لفائدة الشركات الجهوية للنقل، ضمن صفقة عمومية وقع إمضاءها سابقا مع الديوان التونسي للتجارة.

وقد تمّ الإعلان عن هذا التسليم خلال حفل استقبال بضاحية قمرت ليلة امس الاربعاء 26 افريل 2017، أشرف عليه كلّ من وزير النقل أنيس غديرة، وبحضور الرئيس المدير العام للديوان التونسي للتجارة صلاح الدين اللواتي ومدير مركز التوريد لشمال وغرب ووسط افريقيا بشركة مان عادل لونز ،ومدير المبيعات – كبار الحرفاء الدوليين بشركة مان هيكو هومر، والمدير العام لشركة ألفا باص تونس المنصف القليبي إضافة إلى الرؤساء المديرين العامين للشركات الجهوية للنقل.

يؤكّد هذا الحضور المكثف ثقة مؤسسات الدولة تجاه شريك يتميّز بالتجربة والكفاءة في ميدان تجهيز معظم شركات النقل الوطنية والجهوية إضافة إلى عدد كبير من وكالات الأسفار التونسية.

وطبقا لمقتضيات العقد، تتولى شركة “ألفا باص” تونس الشريك الرسمي لشركة “مان للمركبات” تسليم 395 حافلة (194 حافلة عادية و201 حافلة مزدوجة) إلى الشركات الجهوية على امتداد مدة الصفقة أي 24 شهرا.

وتأتي هذه الصفقة لدعم المجهود الوطني الرامي إلى تعصير الأسطول الحضري والجهوي من خلال استبدال الحافلات القديمة بأخرى جديدة مطابقة لمعايير السلامة والجودة التي وضعتها السلط المختصة.

وصرّح المدير العام لشركة “ألفا باص” تونس المنصف القليبي بهذه المناسبة: “ظلّت مؤسستنا وفيّة لالتزامها المواطني وتعتز بوضع أفضل التجهيزات وخدمات النقل على ذمة التونسيين والمساهمة في تحسين النقل العمومي في بلادنا”.

كما أكدّ مدير مركز التوريد لشمال وغرب ووسط افريقيا بشركة “مان” عادل لونز أنّ هذا المشروع هو عمل جماعي قبل كلّ شيء قائلا: “أودّ الثناء على حرفية فريق ألفا باص تونس. نحن فخورون بهذا التعاون المثمر”.
وقد جاءت هذه الصفقة على إثر طلب عروض تقدّم به الديوان التونسي للتجارة. في هذا الصدد، تم إسناد الصفقة إلى شركة ألفا باص تونس ليتم الاتفاق على تسليم 395 حافلة مان إلى مختلف الشركات الجهوية للنقل على النحو التالي: 194 حافلة عادية بهيكل (IC 19.280 RR8) و201 حافلة مزدوجة بهيكل( NG353F (A24.

تتميز الحافلة العادية بهيكل (IC 19.280 RR8) ومحرّك قوته 280 حصان وعلبة سرعة اوتوماتيكية، ويمكن للعربة نقل 25 مسافرا جلوسا و55 مسافرا وقوفا.

بالنسبة للحافلات المزدوجة، وفّرت شركة ألفا باص تونس عربات بهيكل (NG353F A24) مجهزة بمحرّك قوته 350 حصان وعلبة سرعة اوتوماتيكية. ويمكن للعربة نقل 34 مسافرا جلوسا و95 مسافرا وقوفا.
وتمّ تجهيز جميع الحافلات بنظام مراقبة عبر الفيديو وشاشة تحديد الوجهة بتقنية “LED” إضافة إلى نظام (FMS (Fleet Management System version 1.0.

وقد وضع برنامج لتسليم الحافلات على امتداد 24 شهرا وقد أوفت شركة ألفا باص تونس بالتزاماتها من خلال الانطلاق في تسليم الحافلات وسيكون برنامج الصفقة كالآتي:

العدد الجملي للحافلات المسلمة الى حد الان يبلغ 194 حافلة عادية و201 حافلة مزدوجة بانتظار استكمال عملية تسليم40 حالفة عادية و41 حافلة مزدوجة.

وقد تحصلت شركة النقل بالساحل على 49 حافلة عادية و84 حافلة مزدوجة بانتظار ان يتم تسليمها 10 حافلات اخرى عادية و16 حافلة مزدوجة.

اما الشركة الجهوية للنقل ببنزرت فقد تحصلت على 32حافلة عادية و16 حافلة مزدوجة وتم تحديد 20حافلات عادية و10 حافلات مزدوجة لتسليمها اياها خلال الفترة القادمة.
الشركة الجهوية للنقل بمدنين تسلمت 13 حافلة عادية و 23 حافلة مزدوجة.
الشركة الجهوية للنقل بقابس تمّ تمكينها من 5حافلات عادية و22 حافلة.
الشركة الجهوية للنقل بباجة تسلمت 20 حافلة عادية و15 حافلة مزدوجة.
الشركة الجهوية للنقل بصفاقس تسلمت 20 حافلة عادية و10 حافلات مزدوجة
الشركة الجهوية للنقل بالكاف تحصلت على 21 حافلة عادية و6 حافلات مزدوجة.
الشركة الجهوية للنقل بقفصة تم تمكينها من 22 حافلة عادية و7 حافلات مزدوجة.
الشركة الجهوية للنقل بنابل تسلمت 7 حافلات عادية و7 حافلات مزدوجة بانتظار استكمال 3حافلات عادية و3 مزدوجة.
الشركة الجهوية للنقل بالقيروان تحصت على 8حافلات عادية و 5 حافلات مزدوجة.
الشركة الجهوية للنقل بجندوبة تسلمت 9 حافلات عادية و3 حافلات مزدوجة.
الشركة الجهوية للنقل بالقصرين تم تمكينها من 8 حافلات عادية و3 حافلات مزدوجة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.