الرئيسية » حفاظا على التوافق بين النداء والنهضة: طوبال يطرد ليلى الشتاوي من كتلة نداء تونس

حفاظا على التوافق بين النداء والنهضة: طوبال يطرد ليلى الشتاوي من كتلة نداء تونس

 بعد فترة قصيرة من انطلاق لجنة التحقيق في شبكات تسفير الشباب إلى بؤر التوتر في إجراء تحقيقات للكشف عن حقائق تتعلق بشبكات تنظيم رحلات الى بؤر الارهاب، فُوجئت رئيس هذه اللجنة وهي النائبة ليلى الشتاوي بطردها من الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس دون تبرير واضح.وقام رئيس الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس سفيان طوبال بطرد الشتاوي من الكتلة بدعوى أنها أمضت على عريضة الطعن في القانون المتعلق بالخردة في حين تشير  مصادر سياسية مطلعة لـ”أنباء تونس” الى أن قرار  الطرد تم اتخاذه بسبب وجودها على رأس لجنة التحقيق في شبكات التسفير.

وترى مصادرنا أن قرار طرد رئيسة لجنة التحقيق في شبكات التسفير من كتلة نداء تونس استهدافا وضربة موجعة لهذه اللجنة التي باشرت في التحقيق والتقصي في ملفات تسفير الشباب الى مناطق النزاع وبؤر الارهاب.

ويبدو أن قرار طرد ليلى الشتاوي من كتلة نداء تونس يأتي  في إطار تجسيد مبدأ التوافق بين النهضة والنداء وبعد أن لاقت الشتاوي انتقادات من بعض النواب الذين اتهموها باستغلال اللجنة لغايات سياسية.

واليوم الاربعاء تفاجئت ليلى الشتاوي عند التحاقها بأشغال لجنة التشريع العام بالقرار الذي اتخذه  سفيان طوبال بتعويضها في اللجنة التشريع العام .

وعندما استفسرت الشتاوي عن سبب عدم وجود اسمها على اللائحة المخصصة لتدوين الحضور قيل لها حرفيا: “جاتنا معلومة من عند رئيس الكتلة إنو قام بتعويضك”، وفق موقع حقائق أون لاين.

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.