الرئيسية » المجلس الإداري لمنظمة الأعراف يناقش الإطار القانوني الجديد للاستثمار

المجلس الإداري لمنظمة الأعراف يناقش الإطار القانوني الجديد للاستثمار

 
 
خصص  المجلس الإداري للاتحاد التونسي الصناعة للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حيزا هاما من اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 25 افريل 2017  بمقر الاتحاد بالعاصمة للإطار القانوني الجديد للاستثمار في تونس  وذلك من خلال  الاستماع لعرض قدمه خليل العبيدي الرئيس المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمارات الخارجية.   

وأكدت  رئيسة الاتحاد وداد بوشماوي لدى افتتاحها الاجتماع  على أهمية مثل هذه اللقاءات   التي تهدف إلى توضيح  الإطار القانوني الجديد للاستثمار وتقديمه للفاعلين الاقتصاديين وتبسيطه لهم مقترحة أن تتعدد مثل هذه اللقاءات سواء على المستوى المركزي او الجهوي.
من جهته أبرز  خليل العبيدي الإطار العام الذي أعدت فيه مجلة الاستثمار مبينا أنها تمت باستشارة كل الأطراف و بعد الإطلاع على العديد من التجارب  في المجال، مضيفا  أن القانون الجديد للاستثمار هو قانون جاذب للاستثمار ويجيب على أسئلة المستثمر سواء التونسي أو الأجنبي.
وتناول النقاش الذي عقب مداخلة خليل العبيدي  العديد من المحاور المتعلقة بقانون الاستثمار  ومنها توحيد التشريع الجبائي في قانون واحد  وتسهيل عمل المستثمر  كما تقدم أعضاء المجلس الإداري   بجملة من   المقترحات الهادفة  لتبسيط بعض الإجراءات  وتشجيع الاستثمار في المناطق الداخلية  واقتحام السواق الخارجية  وبما  يتماشى مع  الوضع الاستثنائي الذي تعيشه تونس.
وتجدر الإشارة أن المجلس الإداري للاتحاد يتكون من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ورؤساء الاتحادات الجهوية ورؤساء الجامعات القطاعية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.