الرئيسية » الزريبي: الدينار التونسي عاد الى نسقه العادي و لا يمكن للأورو أن يصل ل3 دنانير

الزريبي: الدينار التونسي عاد الى نسقه العادي و لا يمكن للأورو أن يصل ل3 دنانير

 

أكّدت اليوم الثلاثاء وزيرة المالية لمياء الزريبي أنّ تصريحاتها لم تكن سببا في هبوط سعر الدينار التونسي .

و في هذا السياق قالت لمياء الزريبي، في تصريح لموزاييك اف ام أنّ  هناك حملة  أثِيرت ضدها وضد الوزارة معبّرة عن اِستيائها من عدم وجود التحفظ بين زملائها، في إشارة لاِنتقاد الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة توفيق الراجحي لتصريحاتها.

و نفت  لمياء الزريبي أن تكون قد صرّحت بأنّ الاورو سيبلغ 3 دنانير تونسية،مشيرة الى أنها نقلت آراء بعض الخبراء الذين يعتقدون ذلك.

و اشارت الزريبي الى ان الدينار التونسي قد عاد الى نسقه العادي و يساوي 2.48 تقريبا مؤكدة أنه لا يمكن للأورو أن يبلغ 3 دنانير على خلفية تحسن السياحة و صادرات الفسفاط .

و يشار الى ان وزيرة المالية لمياء الزريبي قد صرحت  انّ البنك المركزي سيواصل تقليص تدخّله تدريجيا في الفترة المقبلة لتخفيض قيمة الدينار، قائلة إنّ عديد الخبراء يعتبرن أنّ القيمة الحقيقية للعملة التونسية مقابل الأورو الواحد هي 3 دينار حسب تصريحها لاكسبرس اف ام بعد تدهور قيمة الذينار مقارنة بالاورو و الدولار.

و قد ندد الاتحاد العام التونسي للشغل بالتصريحات الأخيرة لوزيرة المالية لمياء الزريبي  التي وصفها “بالتصريحات “مجانية” و لامسؤولة “.

و قد كشفت  يوم أمس الاثنين 24 أفريل الجاري احصائيات رسمية عن نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتونس ب 18 بالمائة في الربع الأول من 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
حيث  افادت وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي إن الاستثمارات الخارجية المباشرة بلغت 450 مليون دينار (177 مليون دولار) منذ بداية العام وحتى نهاية مارس الماضي .

 

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.