الرئيسية » بعد انهيار الدينار التونسي : العشي يطالب وزيرة المالية بالاستقالة

بعد انهيار الدينار التونسي : العشي يطالب وزيرة المالية بالاستقالة

 

دعا وزير أملاك الدولة السابق حاتم العشي وزير المالية لمياء الزريبي بتقديم استقالتها من حكومة يوسف الشاهد .

و في هذا الاطار أفاد حاتم العشي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفايسبوك أن الدينار التونسي ينهار بصفة مفاجئة بعد التصريحات الغير المتوقعة من وزيرة المالية.

و أضاف قائلا :” وكأنها نسيت انها وزيرة لمالية تونس والوضعية اصبحت خطرة على اقتصادنا مع ارتفاع حجم المديونية من 63في المائة الى حدود70في المائة وخوفي ان نصل الى وضعية اليونان اي ان الدولة فقيرة لا موارد لها بحكم التهرب الضريبي وتفشي الفساد وانهيار العملة الوطنية في حين تجد في نفس الوقت أناس أثرياء جدا ومنازل فخمة جدا وغير ذلك من مظاهر البذخ لأقلية ولا تعكس حقيقةالوضع الاقتصادي للبلاد مع فقر مدقع للاغلبية وهو ما سيسمح بوضع تونس تحت الوصاية الدولية وسنصل فعلا في هذه الحالة الى التدمير الشامل للوطن ”

و افاد حاتم العشي أن وزيرة المالية مطالبة بالاستقتاة احتراما للشعب لانهافشلت في وضع رؤية واضحة لإخراج البلاد من عنق الزجاجة وتونس لا تحتمل اكثر من هذا الوضع حسب قوله .
و يشار الى ان بيانات البنك المركزي التونسي قد اعلنت مؤخرا عن هبوط الدينار إلى مستوى قياسي أمام العملة الأوروبية الموحدة عند 2.53 دينار لليورو.

ويأتي هذا التراجع مع تفاقم العجز التجاري وانخفاض التحويلات من الخارج بما قوض احتياطيات البلاد من العملة الأجنبية ، حسبما ذكر موقع سكاي نيوز عربية”.

وانخفضت العملة بعدما قالت وزيرة المالية، لمياء الزريبي، إن البنك المركزي سيقلص تدخلاته لخفض الدينار تدريجيا، لكنه لن يسمح بأي انزلاق كبير للعملة المحلية.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.