الرئيسية » ارتفاع الانقطاع المدرسي بالقصرين وقفصة : وزارة التربية تعلّق

ارتفاع الانقطاع المدرسي بالقصرين وقفصة : وزارة التربية تعلّق

نفت وزارة التربية في بلاغ اليوم الجمعة 21 أفريل 2017 ما تضمنته دراسة ميدانية بشأن نسبة الانقطاع المدرسي بجهتي القصرين وقفصة موضحة أن نسبة الانقطاع في موفى السنة الدراسية المنقضية لم تتخط في القصرين 6.9 بالمائة وفي قفصة 6.2 بالمائة فيما لم تتجاوز هذه النسبة على الصعيد الوطني 5.7 بالمائة.


وذكرت الوزارة أن النسبة الوطنية للانقطاع المدرسي في السنة الدراسية 2015/2016 كانت في حدود 5 فاصل 7 بالمائة.
وقالت الوزارة في بلاغها، إن البحث الميداني المذكور “ضعيف من الناحية المنهجية والصدقية العلمية حيث أنه باعتماده على طريقة العينة المنتقاة عشوائيا بعيدا عن المعايير العلمية يجعل نتائجه مبتورة لا تمت للواقع بصلة”.

ويذكر أن المجلس الجهوي للحد من الانقطاع المبكر عن التعليم بقفصة والقصرين أجرى دراسة بمساعدة من بعثة الاتحاد الاوروبي بتونس بعنوان “الانقطاع المدرسي بقفصة والقصرين: العوامل والتحديات”، عرض نتائجها يوم الأربعاء الماضي وجاء في هذا العرض أن نسبة الانقطاع عن الدراسة خلال السنة الدراسية 2015-2016 بلغت بولاية القصرين 63 بالمائة وبولاية قفصة 37 بالمائة.

ودعت الوزارة كل الراغبين في البحث في الشأن التربوي خاصة في مجالات الإحصاء والتحليل التربوي والاقتصادي والاجتماعي إلى الاستعانة بخبرائها في المجال حتى تكون الدراسات المنجزة علمية وتعكس الواقع وفق نص البلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.