الرئيسية » تونس: هويات مستخدمي 10 آلاف شريحة هاتف جوّال مجهولة

تونس: هويات مستخدمي 10 آلاف شريحة هاتف جوّال مجهولة

أعلن كاتب الدولة لدى وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي المكلف بالإقتصاد الرقمي الحبيب الدبابي ان الشركات المشغلة للهاتف الجوال في تونس تجهل هويات مستخدمي حوالي 10 آلاف شريحة هاتف.

واضاف ان عدد شرائح الهاتف الجوال المجهولة كانت في حدود 600 ألف شريحة سنة 2012.

وأشار الدبابي خلال جلسة استماع بالبرلمان إلى انه تم تحديد 5 شرائح لكل مواطن كحد أقصى، حتى تتمكن السلط من السيطرة على الـ 15 مليون شريحة المستعملة بين التونسيين وتحديد مستخدميها في صورة الإشتباه بهم.

وقال الوزير أن إدارته دعت منذ انطلاق عملها، الشركات المشغلة الثلاث الناشطة بتونس، الى ضرورة تأمين شبكتي الهاتف والأنترنات، مشيرا الى اشتغال الوزارة لبلورة معرف واحد للمواطن.

من جهته، أكد رئيس اللجنة عبد اللطيف المكي أن سبب عقد جلسة الاستماع هو الاحصائيات الأخيرة الصادرة عن وزارة الداخلية التي أكدت أن أكثر من 600 ارهابيا تم تجنيدهم عن طريق الأنترنات، وللوقوف على عمل وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في عملها المساهم في مكافحة الارهاب والجريمة.

ولاحظ المكي أن الحرب مع الارهابيين أصبحت استخباراتية ولم تعد قتالا على الأرض، مشيرا الى أهمية دور وزارة تكنولوجيات الاتصال في مساعدة الأجهزة الأمنية في عملها الاستخباراتي.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.