الرئيسية » سنية مبارك تتحصل على الدكتوراه حول وضعيّة الموسيقى في سياسة الدولة

سنية مبارك تتحصل على الدكتوراه حول وضعيّة الموسيقى في سياسة الدولة

ناقشت وزيرة الثقافة السابقة سنية مبارك أمس الجمعة 15 افريل 2017، بكلية العلوم بتونس رسالة دكتوراه في العلوم السياسية حول وضعية الموسيقى في سياسة الدولة الثقافية.

وناقست الفنانة سنية مبارك رسالة الدكتوراه في اطار مقاربة سوسيولوجية وذلك بإشراف أستاذ القانون الدستوري حمادي الرديسي وقد تحصلت على درجة الدكتوراه بملاحظة مشرف جدا.

ونوهت اللجنة العلمية التي ترأستها الأستاذة المزغني وحضرها كأعضاء كل من الأستاذة أسماء نويرة والأستاذ محمد كرو بجهود الباحثة خاصة أنها تطرقت لموضوع هام ومعقد في الآن نفسه بما أنه يهتم بالجانب السياسي والفني والقانوني.

وقد طرحت سنية مبارك إشكالية تتعلق بعدم وجود وضعية قانونية واضحة للموسيقي وللفنان عموما رغم ان بلادنا وضعت سياسة ثقافية منذ الإستقلال حيث اعتمدت الباحثة على كمّ هائل من المراجع المتنوعة من البحوث والكتب والدراسات التي اهتمت بوضعية الفنان عموما والموسيقي خصوصا وقامت على المستوى النظري بدراسة مقارنة مع بعض التجارب الأجنبية أما على مستوى البحث التطبيقي فقد أعدت تحقيقا ميدانيا واعتمدت على عينة من الفنانين الذين هم في الآن نفس مطربون وموسيقيون، وذلك حسب ما افادت به صحيفة الصباح.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.