الرئيسية » من بينها إدراج صورة المترشّح على الإستدعاء: مستجدات باكالوريا 2017

من بينها إدراج صورة المترشّح على الإستدعاء: مستجدات باكالوريا 2017

اعلن مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني اليوم الجمعة 14 افريل 2017، عن مستجدات دورة باكالويا 2017.

وقال ان مستجدات هذه الدورة تتمثل في 5 نقاط، اهمها الغاء احتساب الـ20 بالمائة من المعدل السنوي للباكالوريا، مضيفا انه سيتم لاول مرة ادراج صورة حديثة العهد للمترشح على الاستدعاء الفردي له وذلك لتمكين المراقب من التاكد من الهوية.

واضاف انه سيتم هذه السنة لاول مرة الانطلاق في امتحانات الدورة الرئسية للباكالورا يوم 7 جوان، اما الاعلان عن النتائج بصفة رسمية سيكون يوم الجمعة 23 من نفس الشهر عوضا عن يوم السبت 24 جوان.

وبيّن ايضا انه من بين مستجدات هذه الدورة هو عدم اعتماد المعدّل السنوي لاحتساب المعدل النهائي، مؤكدا ان المعدل السنوي سيتم اعتماده في حالة الاسعاف فقط.

وافاد عمر الولباني خلال ندوة صحفية انه سيتم خلال هذه الدورة ولاول مرة في تونس، اخضاع مواضيع الامتحانات الى التجريب المزدوج لتقييم مدى ملائمتها مع البرامج الرسمية ومع مستوى التلميذ والفترة الزمنية المخصصة لاجتيازه… اضافة الى اعتماد اجهزة التشويش على عمليات الغشّ.

اما عن المترشحين الاستثنائيين، اعلن مدير عام الامتحانات عن تسجيل 6 مساجين مترشحين للباكالوريا.

وكشف عن عدد المترشحين لدورة الباكالوريا 2017 والبالغ عددهم 130.280 مترشحا مشيرا الى تسجيل تراجعا ملحوظا على مستوى العدد بعد أن كان يناهز الـ 135.614 سنة 2016.

واعلن الولباني عن ترتيب شعب الباكالوريا من حيث عدد المترشحين مؤكدا ان شعبة الاقتصاد والتصرف تحتلّ المرتبة الاولى باكثر من 27 الف مترشحا، ثم تليها شعبة العلوم التجريبية، ثم شعبة الاداب مشيرا الى عزوف التلاميذ عن شعبتي الرياضيات وعلوم الاعلامية.

ر.م

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.