الرئيسية » أكثر من 4 ملايين حساب ادخار بالبريد التونسي

أكثر من 4 ملايين حساب ادخار بالبريد التونسي

كشف الرئيس المدير العام للديوان الوطني للبريد التونسي معز شقشوق في تصريح لمراسل « وات » أن عدد حسابات الإدخار البريدي فاق 4 ملايين حساب بمعدل حسابين لكل أسرة تونسية فيما ناهزت قيمة الادخار 400 مليون دينار.

وقال شقشوق في تصريحه، على هامش الندوة الإقليمية لرؤساء مكاتب البريد المنتظمة اليوم الجمعة في المهدية، إن « هذه الأرقام مرشحة للارتفاع مع دخول خدمات جديدة على غرار البريد السريع والدفع عبر الأنترنات وغيرها ».

وأوضح المتحدث أن رقم معاملات البريد تطور بحوالي 5ر10 بالمائة ليعادل 350 مليون دينار فيما تقلص العجز المسجل من 30 مليون دينار سنة 2015 إلى ما دون 6 ملايين دينار في القوت الراهن، حسب قوله. ويسعى البريد التونسي في سنة 2017 إلى تركيز مكتب بريد كامل النشاط في كل بلدية مع موزّع آلي إلى جانب العمل على تطوير الخدمات البريدية للمواطنين خاصة في المناطق الداخلية.

وبيّن شقشوق، في نفس الإطار، أن السعي متواصل في ما يهم إعادة فتح المكاتب البريدية المغلقة وعددها 67 مكتبا من خلال توفير الموارد البشرية اللازمة والتنسيق مع السلطات الجهوية للحصول على عقارات يمكن استغلالها لبناء مكاتب جديدة، وفق وكالة تونس افريقيا للأنباء.

ولاحظ المسؤول أن الندوة الجهوية لرؤساء مكاتب البريد في ولايات المهدية وسوسة والمنستير والقيروان والقصرين، ترمي إلى الوقوف على مشاغل هؤلاء المسؤولين وتعريفهم بالخدمات الجديدة التي يوفّرها البريد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.