.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بالوثائق : مثال لفحص شرجي لمقاضاة الجنسية المثلية


318 Shares

تحصلت أنباء تونس على تقرير طبي لفحص  شرجي لأحد المثليين الذي يبين المعاملة القاسية والمهينة، والمعاملة اللاإنسانية التي يمكن أن ترقى لمستوى التعذيب.

و جاء في تقرير فحص قام به أحد الأطباء في المستشفى الجهوي ابن الجزار بالقيروان لمثلي تم القبض عليه في 1 ديسمبر 2015 صحبة 4 شبان في منزل بالقيروان كالتالي : ” لا وجود لإصابات جسدية حديثة ,الذكر ذو مظهر عادي ..دون تقرحات و انسداد في فوهته ,انغماس الشرج ,اتساع نسبي في الشرج ,نقص في بروز اللفات الشعاعية ,وجود احمرار حديث على مستوى كامل الشرج يتوافق مع ابلاج شرجي حديث لجسم كبير و صلب كالعضو الذكري وضعية انتصاب ,المس المستقيمي ” .

 

و قد دعا  المكتب التنفيذي لجمعية شمس المجلس الوطني لعمادة الأطباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة من بينها التتبعات التأديبية ضد الأطباء الشرعيين الممارسين لهذه التجاوزات .


كما دعت الجمعية مؤسسات الدولة الى ايقاف الاعتداءات على الأشخاص المنتمين الى مجتمعات الميم ( المثليين, المثليات, مزدوجي الميل الجنسي و المتحولين و المتحولات جنسيا ) و إيقاف العمل بالفحوص الشرجية و كل الفحوص الماسة بالكرامة الإنسانية و الحرمة الجسدية و الإلغاء العاجل للفصل 230 من المجلة الجزائية.

و.ق

 

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة