الرئيسية » بالوثائق : مثال لفحص شرجي لمقاضاة الجنسية المثلية

بالوثائق : مثال لفحص شرجي لمقاضاة الجنسية المثلية

تحصلت أنباء تونس على تقرير طبي لفحص  شرجي لأحد المثليين الذي يبين المعاملة القاسية والمهينة، والمعاملة اللاإنسانية التي يمكن أن ترقى لمستوى التعذيب.

و جاء في تقرير فحص قام به أحد الأطباء في المستشفى الجهوي ابن الجزار بالقيروان لمثلي تم القبض عليه في 1 ديسمبر 2015 صحبة 4 شبان في منزل بالقيروان كالتالي : ” لا وجود لإصابات جسدية حديثة ,الذكر ذو مظهر عادي ..دون تقرحات و انسداد في فوهته ,انغماس الشرج ,اتساع نسبي في الشرج ,نقص في بروز اللفات الشعاعية ,وجود احمرار حديث على مستوى كامل الشرج يتوافق مع ابلاج شرجي حديث لجسم كبير و صلب كالعضو الذكري وضعية انتصاب ,المس المستقيمي ” .

 

و قد دعا  المكتب التنفيذي لجمعية شمس المجلس الوطني لعمادة الأطباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة من بينها التتبعات التأديبية ضد الأطباء الشرعيين الممارسين لهذه التجاوزات .


كما دعت الجمعية مؤسسات الدولة الى ايقاف الاعتداءات على الأشخاص المنتمين الى مجتمعات الميم ( المثليين, المثليات, مزدوجي الميل الجنسي و المتحولين و المتحولات جنسيا ) و إيقاف العمل بالفحوص الشرجية و كل الفحوص الماسة بالكرامة الإنسانية و الحرمة الجسدية و الإلغاء العاجل للفصل 230 من المجلة الجزائية.

و.ق

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.