.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تمّ تركيزها بالمنزه والبحيرة والعقبة: 24 حاوية فضلات تحت الأرض


أكد رئيس بلدية تونس سيف الله لأصرم اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2017 أنه سيتمّ هذا الصباح تدشين المشروع النموذجي لبلدية تونس وإعطاء اشارة الانطلاق لحاويات الفضلات تحت الأرض.

وأوضح سيف الله لأصرم أن هذه الحاويات ستعوض تدريجيا الحاويات القديمة حيث ستكون نصف مطمورة تحت الأرض وسيقوم المواطن بإيداع الفضلات فيها للتخلص تدريجيا من ظاهرة تكدّس الفضلات أو الروائح الكريهة التي كانت منتشرة وستكون هناك آلية لرفع محتوى الحاوية وافراغها بصفة مستمرة.

وأضاف أن المشروع في المرحلة النموذجية الأولى سيشمل وضع 24 حاوية تحت الأرض في 3 دوائر بلدية في منطقة العقبة إضافة إلى منطقة المنزه وبحيرة تونس.

وأشار الأصرم إلى الإنطلاق في استعمال تطبيقة اعلامية تمكن إدارة النظافة في كل دائرة بلدية يتم تنصيب الحاويات فيها تعطي صورة لمن يستخدمها على أماكن تواجد الحاويات وحسب مرور الشاحنة وتفريغ الحاوية يمر لون النقطة من الأحمر إلى أخضر وهكذا بصفة حينية يعرف المسؤول أن الشاحنة مرت في الوقت المحدد وقامت بإفراغ الحاويات.

وأكد أن هذه الحاويات ستكون سعتها حوالي 3 الاف لتر أي 4 مرات سعة الحاوية العادية وتبلغ كلفة الحاوية الواحدة 6 الاف دينار.

ر.م




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة