الرئيسية » من بينها ممارسات العائلة الحاكمة: بلحاج يكشف عدّة حقائق في ندوة صحفية

من بينها ممارسات العائلة الحاكمة: بلحاج يكشف عدّة حقائق في ندوة صحفية

أكد القيادي بحزب نداء تونس رضا بلحاج أنه تمّ إلغاء الحلقة المسجّلة معه من برنامج “لو رونديفو” والتي كان مقرّرا بثّها اليوم الأحد 9 افريل 2017 في حدود الساعة الواحدة زوالا على قناة “حنّبعل”.

واضاف ان عملية الغاء الحلقة تمت بسبب ما وصفه بـ”ممارسة ضغوطات” على الشركاء في القناة من قبل ديوان رئاسة الجمهورية المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقة مع الأحزاب السياسية نور الدين بنتيشة ومدير الديوان الرئاسي سليم العزابي.

وأكّد بلحاج، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أنه سيكشف في ندوة صحفية يوم الثلاثاء القادم، عن الملفات التي كان سيتطرّق إليها خلال الحصّة الملغاة منها الانتدابات المشبوهة في نداء تونس وممارسات العائلة الحاكمة ودوائر الرئيس وخصوصا حاشيته اضافة الى جملة من الحقائق الأخرى، ملاحظا بداية ظهور علامات ما وصفه بـ”الانحراف التسلطي في السلطة” والتجاوزات الخطيرة لمثل هذه الممارسات التي قال انها أخطر من ممارسات النظام السابق.

واعتبر بلحاج أنّ إلغاء بثّ الحصّة التي تتضمّن مداخلته “حادثة خطيرة” على الإعلام، داعيا الحقوقيين والجمعيات والإعلاميين والمحامين للوقوف ضدّ “المخاطر” التي تهدّد البلاد والتصدي لأيّة مضايقات من شأنها أن تهدّد حرية الصحافة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.