الرئيسية » بعثة صندوق النقد الدولي تعبر عن ارتياحها لتقدم وزارة المالية في إنجاز اصلاحات

بعثة صندوق النقد الدولي تعبر عن ارتياحها لتقدم وزارة المالية في إنجاز اصلاحات

عبر بجورن روذر، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي التي تؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس، عن ارتياحه لتقدم وزارة المالية في إنجاز جملة الإصلاحات التي تعهدت بها، مؤكدا حرص فريقه على مزيد دعم ومساندة الوزارة في هذا المسار.
ومن جهتها، ثمنت وزيرة المالية، لمياء الزريبي، خلال لقاء جمعها السبت بمقر وزارة المالية، بأعضاء البعثة، المجهودات التي تقوم بها البعثة الفنية للصندوق ومسؤولو وزارة المالية بشأن ملف الإصلاح الجبائي، سواء تعلق الأمر بإصلاح السياسة الجبائية أو بإصلاح إدارة الجباية.

وتم خلال الاجتماع، وفق بلاغ إعلامي لوزارة المالية، استعراض مختلف المحاور ذات الأولوية وآجال استكمال الإصلاحات المذكورة، والتي تشمل بالخصوص بلورة المرجعيات والمعايير الهيكلية، وتعزيز صلابة المالية العمومية وديموتها على صعيدي النفقات والمداخيل.

وأكدت الزريبي بالمناسبة أن المصالح الفنية للوزارة تبذل قصارى الجهد على عدة واجهات ما أثمر استكمال عديد الملفات المتصلة بإصلاح قطاع المالية، مشددة على حرص وزارتها على إنجاح المفاوضات مع صندوق النقد، مع أخذ الميزات والعوائق بعين الاعتبار.

يشار إلى أن بعثة من صندوق النقد الدولي تزور تونس لمواصلة التباحث بشأن صرف القسطين الثاني والثالث من القرض الائتماني الذي تحرص تونس على الحصول عليه من الصندوق.

ومن المنتظر أن تعرض البعثة نتائج مباحثاتها مع الجانب التونسي على مجلس إدارة الصندوق في ماي المقبل.

وات

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.