.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

التقرير السنوي لهواوي لسنة 2016 يكشف عن نموّ هامّ واستثمارات مستدامة


 

كشفت هواوي عن نتائجها المالية المدققة لسنة 2016، وتضمن تقريرها المالي نتائج مجموعتها المتكونة من شبكات الاتصال (Carrier) والمؤسسات (Entreprise) والمستهلك (Consumer).

وقد ارتفعت الايرادات السنوية للشركة لتبلغ 75.1 مليار دولار أمريكي أي بزيادة تقدر بـ32% مقارنة بسنة 2015، وارتفعت الأرباح الصافية بنسبة 0.4% لتصل إلى 5.3 مليار دولار أمريكي. وواصلت هواوي سنة 2016 استثماراتها في مجال توفير التقنيات والحلول المستقبلية، مخصصة ما يقارب 11 مليار دولار أمريكي من إيراداتها السنوية لقسم الأبحاث والتطوير.

وصرّح Eric Xu، الرئيس التنفيذي بالنيابة لهواوي : “حافظت هواوي سنة 2016 على مكانتها الاستراتيجية في عالم صناعة تقنية المعلومات والاتصالات. ويعكس النمو المسجل إلتزام الشركة بدعم ٲعمال حرفائها من خلال توفير ٲحدث التكنولوجيات والابتكارات في العالم الرقمي والرقمنة ومزيد الاعتماد على التقنيات الذكية، ممّا يسمح بخلق فرص هامة لتطوير اعمالهم وبلوغ تنمية جديدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. سوف نواصل تركيزنا على تلبية متطلبات حرفائنا ودعم التحول الرقمي في مختلف الصناعات من اجل خلق قيمة مضافة لحرفائنا وتحقيق التنمية المستدامة”.

وقد بلغت ايرادات مجموعة أعمال “Huawei Carrier” لشبكات الاتصالات، سنة 2016، 41.8 مليار دولار أمريكي أي بزيادة سنوية تقدر بـ 24% عن سنة 2016. ونجحت المجموعة في تحقيق هذه النتائج اللافتة من خلال التركيز على مسيرة التحول الرقمي والاستفادة من الفرص غير المسبوقة التي تطرحها التقنيات السحابية وحلول الفيديو و”إنترنت الأشياء” وعمليات التحوّل الرقمي لشبكات الحرفاء.

وبتعاونها مع شركائها، وفّرت مجموعة أعمال “Huawei Entreprise” لقطاع المشاريع ومؤسّسات البنى التحتية التي يحتاجها قطاع تقنية المعلومات والاتصالات لدعم مسيرة التحوّل الرقمي في عدد من أهم القطاعات مثل المالية والطاقة والهيئات الحكومية والسلامة العامة. وبلغت الإيرادات السنوية لهذه المجموعة 5.9 مليار دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 47%.

وبفضل منتجاتها المبتكرة بشكل متزايد وتزايد الاعتراف العالمي كعلامة تجارية متميزة، نجحت مجموعة أعمال “Huawei Consumer” لأجهزة المستهلك سنة 2016 في بيع 139 مليون هاتف ذكي ووصلت قيمة إيراداتها السنوية إلى 25.9 مليار دولار أمريكي محققةً زيادة قدرها 44%.

ومن جانبها، قالت Sabrina Meng، المديرة المالية لهواوي : “حققت هواوي نتائج إيجابية سنة 2016 وحصدت إيرادات هامة، محافظة على ريادتها واستدامة وقوة رأس مالها، كما وفرت حماية قوية لأعمالها ضد المخاطر. وسنواصل سنة 2017 دعمنا لكفاءة وجودة عملياتنا لنضمن تحقيق تنمية قوية”.

الجدير بالذكر أن شركة “ك. ب. ام. ج.” تولت مهمة التدقيق المالي المستقل للكشوفات المالية الواردة في التقرير المالي السنوي 2016. ويمكن الاطلاع على التقرير على الرابط : www.huawei.com/en/about-huawei/annual-report/2016.

(بلاغ)

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة