الرئيسية » رسميا : إلغاء التأشيرة بين تونس و بوركينافاسو

رسميا : إلغاء التأشيرة بين تونس و بوركينافاسو

تم اليوم الإعلان عن إلغاء التأشيرة بين تونس و بوركينافاسو خلال المنتدى الاقتصادي التونسي البوركيني .

و قد تم الإعلان عن قرار رفع التأشيرة بين تونس و بوركينافاسو اثر الجولة الافريقية التي يقوم بها يوسف الشاهد على رأس وفد يضم وزراء ورجال أعمال، بهدف تسهيل الأعمال بين البلدين.
و في هذا الاطار أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد ان التمثيلية الدبلوماسية الجديدة لتونس ببوركينا فاسو ستكون مهمتها الأولى و الأساسية تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية بين البلدين لإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي، مشيرا الى ان الخط الجوي عبر الناقلة الوطنية بين تونس وواغادوغو مكن من تدعيم تبادل الخبرات البشرية والعلاقات التجارية وعزز القيم المشتركة التي يتقاسمها البلدين للتأسيس لمستقبل افضل هدفه تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية متضامنة.

و يشار الى ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد افتتح اليوم المنتدى الاقتصادي التونسي البوركيني بحضور فاعلين اقتصاديين من البلدين وقد أفضت أشغال المنتدى إلى توقيع جملة من اتفاقيات تعاون وشراكة واستثمار بين المنظمات والمؤسسات الاقتصادية التونسية البوركينية.

و قد حل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الثلاثاء، بالعاصمة البوركينية واغادوغو، ثاني محطات جولته الإفريقية التي تتواصل من 3 إلى 6 أفريل الجاري وتشمل أيضا النيجر ومالي، وذلك على رأس وفد يضم عددا من الوزراء وأكثر من مائة رجل أعمال.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.