الرئيسية » إستعدادا لرمضان : تخفيض أسعار المياه المعدنية و توفير 85 مليون قارورة

إستعدادا لرمضان : تخفيض أسعار المياه المعدنية و توفير 85 مليون قارورة

 

تعهد منتجو المياه المعدنية المعلبة بتوفير مخزون تعديلي إجمالي من المياه المعدنية المعلبة يقدر ب 85 مليون قارورة و بتخفيض الأسعار .

و في هذا السياق تم الاتفاق خلال اجتماع عقد يوم 30 مارس الجاري بمقر الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه برئاسة رزيق الوسلاتي المدير العام للديوان من جهة و رئيس الغرفة الوطنية النقابية لمنتجي المياه المعلبة بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من جهة اخرى وبحضور ممثلين عن الوحدات الناشطة في القطاع أنه سيتم اللجوء الى هذا المخزون عند الضرورة لتعديل السوق وتحسبا لأي اضطراب قد يتعرض له تزويد السوق التونسية من هذه المادة الغذائية الحيوية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المعظم وموسم الذروة.
كما تم الاتفاق خلال نفس الاجتماع و بالتنسيق مع مصالح وزارة التجارة و الصناعة على تخفيض أسعار المياه المعدنية المعلبة على مستوى وحدات الانتاج بنسبة 5 بالمائة طيلة شهر رمضان حفاظا على المقدرة الشرائية للمواطن .

و تم الاتفاق أيضا  على تسريع أعمال الصيانة الموسمية المتمثلة في تفقد سلسلة التعليب واتخاذ ما يتعين من اجراءات استباقية لضمان نجاح الموسم والانتهاء منها قبل موفى شهر افريل 2017 مع الحرص على احترام شروط نقل و خزن المنتوج خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة . ويمثل الاستهلاك خلال أشهر جوان وجويلية وأوت حوالي 34٪ من حجم الاستهلاك السنوي من هذه المادة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.