الرئيسية » روسيا: 10 قتلى و50 مصابا في عملية تفجير على متن مترو

روسيا: 10 قتلى و50 مصابا في عملية تفجير على متن مترو

توفّي 10 أشخاص على الأقل، وأصيب أكثر من 50 اخرين اثر تفجير عبوة ناسفة في عربة قطار داخل مترو أنفاق مدينة “سان بطرسبورغ” الروسية.


وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه تلقى تقريرا من رئيس هيئة الأمن الفدرالي بشأن التفجير في “بطرسبورغ”، مشيرا إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن سبب التفجير.

وذكر الرئيس بوتين أن الأجهزة الأمنية تنظر في كل الروايات والتي من بينها “العمل الإرهابي”، مشيرا إلى أن أسباب التفجير غير واضحة حتى اللحظة وأنه من السابق لأوانه الحديث عن ذلك.

وأضاف ان التحقيق سيكشف عن أسباب التفجير، “وبطبيعة الحال دائما ننظر في جميع الخيارات، كأن تكون غير جنائية أو إجرامية وقبل أي شيء عمل يحمل طابعا إرهابيا”.

 
وأكدت اللجنة الوطنية الروسية لمحاربة الإرهاب سقوط قتلى وجرحى جراء التفجير الذي وقع في حدود الساعة الثانية و40 دقيقة بعد الزوال، داخل عربة قطار بين محطتي “تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت” و”سينايا بلوشاد”.

وذكرت اللجنة أنه تم إخلاء مترو الأنفاق بالكامل وإجلاء جميع الركاب، وإغلاق جميع محطاته.

وقالت مصادر أمنية إن العبوة الناسفة كانت متروكة في عربة قطار، معتبرة أن قوة التفجير كانت تساوي نحو 200-300 غرام من مادة “تي إن تي”. وأوضحت مصادر أن التفجير وقع في العربة الثالثة للقطار ولم يتسبب بحريق، وكان جميع من قتلوا أو أصيبوا جراء الهجوم، متواجدين قرب المكان الذي وضعت فيه العبوة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.