الرئيسية » الدايمي للشاهد : دعك من الامور الادارية و من “الفازات” التواصلية

الدايمي للشاهد : دعك من الامور الادارية و من “الفازات” التواصلية

 

علق النائب عن حزب حراك تونس للإرادة عماد الدايمي عن الزيارات  الميدانية التي قام بها رئيس الحكومة يوسف الشاهد  مؤخرا إلى ولايات زغوان و بن عروس و أريانة .

و في هذا السياق اعتبر عمادي الدايمي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفايسبوك أن يوسف الشاهد قد دخل في حملة انتخابية سابقة لأوانها بالتركيز على محور رئيسي هو محور “تسوية وضعية التجمعات السكنية المقامة على أراضي الدولة” مضيفا انه قد قام بزيارتين في هذا المجال في أقل من أسبوع أعلن فيهما “قراره بالتفويت في الاراضي المقامة عليها تلك التجمعات بالدينار الرمزي” .

و اشار عماد الدايمي  الى أن هذه الزيارات والاعلانات أصبحت  متواترة في ظل كثرة التجمعات السكانية المقامة على اراضي الدولة والمؤهلة للتسوية (قرابة 1000 تجمع سكني)، وخاصة في ظل غياب أدنى انجازات أخرى يرتكز عليها الشاهد في حملته .
و أضاف قائلا : العملية بمجملها خدعة كبرى ومحفوفة بمخاطر عديدة، حيث أن مشروع تسوية وضعية هذه التجمعات بدأ منذ عهد بن علي وتواصل خلال السنوات الماضية بشكل اداري روتيني، وليس فيه أي لمسة أو بصمة للشاهد وفريقه الحكومي. وهو موضوع يُفترض أن يُسوّى بكثير من التحفظ وبعيدا عن الاعلام حتّى لا يتم تشجيع المواطنين على الاستيلاء على أراضي الدولة على أمل تسوية قريبة من طرف مسؤول قادم يفكر ويتصرف مثل الشاهد .
مُضحك جدا سماع الشاهد يقول “قرّرنا” في هذا الشأن الاداري اليومي، والحال أن من “قرّر” القيام بهذه الحركات هو فريق التواصل للوزير الأول باشارة من وزراء متملقين يريدون تقديم خدمات مجانية للشاهد .
اذا أنت قادر على “قرّرنا” دعك من الامور الادارية ومن “الفازات” التواصلية وقرّر ايقاف التوريد العشوائي والتصدّي لشبكات الفساد وتعزيز قدرة الدولة على استخلاص مواردها الجبائية … الخ. وكن متأكدا أن المفعول الانتخابي لمثل هذه القرارات الحقيقية سيكون أكبر ألف مرة من التبهبير بكلمتين أمام زواولة مستضعفين بحضور الكاميراهات والميكروفونات .

يذكر ان رئيس الحكومة قام الاسبوع الفارط بزيارات ميدانية لعدة احياء منها حي بلعور التابع لمنطقة نعسان من ولاية بن عروس وحي النحلي باريانة وحي السنيت التابع لمنطقة برج الطويل وولاية زغوان .
وقد وقد قرّر الشاهد اثر زيارة ولاية زغوان التفويت في العقار الدولي لفائدة بلدية نعسان بالدينار الرمزي، والاذن لوالي الجهة بالإسراع في إعداد مثال أشغال مختلفة قصد تسوية الوضعية العقارية لفائدة 1000 متساكن بـ”حي بلعور” الذي يمتد على مساحة 8 هكتارات .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.