الرئيسية » غلق مصنع الكوابل بالكاف : العمال غاضبون و يحتجون (فيديو)

غلق مصنع الكوابل بالكاف : العمال غاضبون و يحتجون (فيديو)

عاشت مدينة الكاف أمس حالة الاحتقان، اثر تنفيذ عمال معمل كوابل السيارات وقفة احتجاجية، للتعبير عن غضبهم من قرار غلق المصنع و نقله الى جهة الحمامات .

و قد قام عمال مصنع الكوابل بالكاف أمس  بغلق  الطريق الحزامية للمدينة، للمطالبة  بتدخل السلط المعنية و الحد من حالة الاضطراب  التي يعيشها  المصنع الذي يشغل حوالي 450 عامل.كما قضوا ليلتهم في الشارع تعبيرا عن غضبهم و استيائهم من هذا القرار الذي سيؤدي إلى إحالة العشرات على البطالة  .

و قد عبرت عدد المنظمات الوطنية بالجهة و المتمثلة في رابطة حقوق الإنسان و إتحاد الفلاحين و الإتحاد الجهوي للشغل عن استنكارها في مراسلة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ما وصفته ب »التعامل السلبي من طرف السلطات المركزية تجاه محاولات غلق المؤسسات بالكاف محملة السلطات الجهوية والمركزية مسؤولية « ما قد تؤول إليه الأوضاع، جراء عدم التدخل الجدي لتحقيق التنمية والاستثمار بالجهة ».
و من المنتظر أن يتم عقد جلسة مع رئاسة الحكومة لتناول قضية غلق مصنع كوابل السيارات بالكاف .

و قد  هدد مالك المصنع الألماني لصناعة كوابل السيارات بالكاف في فيفري الماضي بغلقه ونقل تجهيزاته إلى مدينة الحمامات، بحجة عدم مردودية ونجاعة الإنتاج، .
و يشار أن مدير معمل صناعة كوابل السيارات للسوق الالمانية بالكاف طوماس زايرر قد صرح في 6 جانفي 2016 أنه لا توجد أية نية لنقل المعمل اى جهة أخرى أو غلقه متعهدا بالعمل على المحافظة على كل العمال قدر الامكان على حد تعبيره.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.