.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

شبكة مراقبون تطلق موقع الكتروني جديد «Tunisie Elections»


تطلق شبكة مراقبون برنامجها الجديد تحت عنوان ” دعم مشاركة المواطن في الانتخابات المحلية”، وذلك في إطار الاستعداد للانتخابات المحلية، بدعم منظمة DemocracyInternational ، وبالتعاون مع Web Radar.

ويأتي البرنامج المذكور، على إثر نجاح التجربة السابقة في دعم المسار الإنتخابي بإعتماد خرائط الجغرفة الرقمية والموقع الإلكترونيTunisia Election Dataوالذي ساهم فيتوفير قاعدة بيانات مفتوحة للعموم وشاملة لكل ما يخص العملية الإنتخابية.
و يهدف  برنامج “دعم مشاركة المواطن في الانتخابات المحلية” بالأساس إلى تطوير معارف الناخبين وتوعيتهم، وذلك من خلال العمل على القيام بحملات تثقيفية وتوعويةفي مختلف مناطق الجمهورية، قصد التعرف على تطلعات المواطنين في الجهات وانتظاراتهم إزاء الانتخابات المحلية.
كما يسعى البرنامج إلى التشجيع على المشاركة في الحياة السياسية والترفيع في نسب المشاركة سواء بالاقتراع أو بالترشح،وبالعمل على القرب من المواطن بتبسيط مختلف فصول قانون الانتخابات والاستفتاء في صيغته الجديدة المصادق عليها مؤخرا من قبل مجلس نواب الشعب.
كما يحمل البرنامج عديد الأهداف الاخرى التي لا تخلو من أهمية، كبعث الموقع الإلكتروني« Tunisie Elections »الذي يجمع كافة البيانات المتعلقة بالانتخابات سواء من حيث عدد الناخبين حسب الدوائر الانتخابية، أوالجنس أومعدل الأعمار وغيرها من البيانات والمعلومات التي قد تساعد على فهم الواقع الانتخابي وخصوصية الانتخابات المحلية في تونس.
وستعمل شبكة مراقبون على تمكين المواطنين والمترشحين والمجتمع المدني المحلي والهيئات الوطنية ووسائل الإعلام من هذه البيانات، وذلك في إطار دعم الجهود الجماعية لإنجاح أول تجربة في باب السلطة المحلية، وإنجاح الانتخابات المحلية المزعم إجرائها موفي هذه السنة.

و.ق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة