الرئيسية » تونس تؤكد مشاركتها في التظاهرة الكونية ” إكسبو 2020 ” بدبي

تونس تؤكد مشاركتها في التظاهرة الكونية ” إكسبو 2020 ” بدبي

أكدت تونس مشاركتها الرسمية في التظاهرة الكونية ” اكسبو 2020″ التي ستحتضنها مدينة دبي انطلاقا من 20 أكتوبر 2020 إلى غاية 10 أفريل 2021 بحضور أكثر من 250 دولة ومنظمة دولية ما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والمؤسسات.

“إكسبو 2020” سينتظم تحت محور ” تواصل العقول وصنع المستقبل ” الذي يمثل عنصرا استراتيجيا لكافة البلدان وفرصة متميزة لتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال ومزيد دعم علاقات التعاون والشراكة. وسيتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني الخمسين لتأسيس دولة الإمارات وتمثل سابقة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا و جنوب آسيا. كما يتوقع المنظمون ان يكون “إكسبو 2020” أكثر حدث عالمية وشمولا في تاريخ التظاهرات الكونية حيث من المنتظر أن يفوق عدد الزوار 25 مليون من بينهم 70% من خارج حدود دولة الإمارات.
و تجدر الإشارة إلى أن تونس تشارك بصفة منتظمة في هذه التظاهرات الكونية و كان آخر حضور لها في تظاهرة “ميلانو 2015”. ويمكن الحضور التونسي في مثل هذه المواعيد العالمية من تدعيم صورة تونس وحضورها الاقتصادي والثقافي والسياحي في الخارج.

و سيتم الشروع خلال الأشهر القادمة في التنسيق مع منظمي التظاهرة و الإعداد لمختلف مراحل التنظيم قصد ضمان نجاح المشاركة التونسية في هذا الحدث العالمي الهام.
علما وان هذه التظاهرات تبرز بصفة عامة التقدم العلمي الذي تحقق للإنسانية في مختلف المجالات و السعي المتواصل لتأمين مقومات التنمية و كسب الرهانات التي تواجهها البشرية. كما تشكل فرصة متميزة لتدعيم و تعميق التشاور و التعارف بين مختلف الدول المشاركة و محطة هامة في سبيل توطيد الصلة بين الشعوب و الثقافات.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.