الرئيسية » طبرقة: إيقاف صاحب ضيعة بتهمة التنقيب عن الآثار

طبرقة: إيقاف صاحب ضيعة بتهمة التنقيب عن الآثار

تحولت امس فرقة الابحاث وزالتفتيش للحرس الوطني بطبرقة، بناءا على توفر معلومات مفادها قيام صاحب ضيعة فلاحية كائنة بمنطقة ربيعة باستخراج كنز رفقة 3 أشخاص خلال الليلة الفاصلة بين يومي 22 و 23 مارس 2017.

وقد تحولت الفرقة المذكورة رفقة فريق تابع للمعهد الوطني للتراث بالشمال الغربي وبإجراء المعاينات، تم العثور على عدد من الحفر حديثة العهد ومجموعة من الحجارة بها صور ورموز إضافة إلى 24 قطعة من الخزف تعود للحقبة الرومانية .

وافادت وزارة الداخلية اليوم السبت 25 مارس 2017، انه بالتحري مع صاحب الضيعة وتضييق الخناق عليه، اعترف بالتنقيب على الكنوز باستعمال آلة جارفة رفقة 3 أشخاص آخرين تم إلقاء القبض عليهم واعترفوا بما نسب إليهم.

باستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا (4 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 30 و 40 سنة) ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “التنقيب عن الآثار” .

وفي نفس الإطار تمكنت  فرقة الأبحاث و التفتيش للحرس الوطني بباجة امس خلال حملة أمنية من العثور على كيس بلاستيكي بأحواز بلدة المعقولة بمدينة باجة يحتوي على 5 قطع أثرية تتمثل في 3 صحون فخار و عدد 01 “خلال” و قنديل زيتي و جرة فخار صغيرة الحجم .

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بحجز القطع الأثرية المذكورة و تسجيل قضية عدلية موضوعها “التنقيب عن الآثار” ضد كل من سيكشف عنه البحث .

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.