الرئيسية » بريطانيا توضّح إجراءات السلامة على رحلات الطيران القادمة من تونس

بريطانيا توضّح إجراءات السلامة على رحلات الطيران القادمة من تونس

افادت السفارة البريطانية في تونس ان رئيسة الوزراء اشرفت على عديد الاجتماعات حول سلامة الطيران، حيث تم الاتفاق أنه سيتم اعتماد إجراءات سلامة إضافية للرحلات المباشرة القادمة من تونس وتركيا ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن.

واضافت في بلاغ لها اليوم الخميس 23 مارس 2017، انها تقوم حاليا باعلام شركات الطيران المعنية بتطبيق إجراءات السلامة الجديدة التي تنصّ على أن المسافرين القادمين من الدول المذكورة سابقا، على متن رحلات مباشرة، عليهم أن يتأكدوا أن حقائبهم اليدوية لا تحتوي على حواسيب محمولة أو حواسيب لوحية “تابلت” أو هواتف ذكية يتجاوز حجمها 16 سم طول و9.3 سم عرض و سم 1.5 ارتفاع، مشيرة انه على المسافرين أن يضعوا كل الآلات التي يتجاوز حجمها الأحجام المسموح بها في الأمتعة المسجلة.

واكدت ان تعميم العمل باجراءات السلامة الجديدة ينطلق يوم 25مارس الجاري على أقصى حد  مع العلم وأن بعض شركات الطيران قد بدأت في تطبيق الاجراءات

واشار البلاغ ان المملكة المتحدة تعرب على تفهمها لما قد تسببه هذه الاجرءات من إحباط لبعض المسافرين، لكن تبقى أولوياتها القصوى هي الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين البريطانيين.

وتطلب السفارة البريطانية من كل من لهم نية السفر قريبا، الاتصال بشركات طيرانهم لمزيد من المعلومات ومواصلة الاطلاع على النصائح المتعلقة بالسفر على موقع وزارة الخارجية البريطانية.

وتبقي الحكومة البريطانية التدابير المتعلقة بأمن الطيران قيد المراجعة المستمرة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.