.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إنطلاق تداول ٲسهم مَشْغَل الأثاث ببورصة تونس


انطلق التداول على ٲسهم شركة مشْغَل الأثاث بالسّوق الرئيسية بتسعيرة البورصة، ليرتفع بذلك العدد الجملي للشركات المدرجة بها إلى 81 شركة.

وصرّح المدير العام لبورصة تونس بلال سحنون، ٲنّ هذه العمليّة من شأنها اثراء التداول في البورصة من جهة، وتمكين شركة مشْغَل الٲثاث من مزيد التطوير في السوق المحليّة والتوسع في الخارج، من جهة أخرى.

وقال رئيس هيئة السوق المالية صالح السايل، إن عملية الإدراج تُمكّن الشركة من تنويع مصادرها والتمتع بالامتيازات الجبائية التي توفرها السوق المالية، كما تمثل فرصة لفتح مشاريع جديدة، ولإنجاح هذه العمليّة وجب توفير عاملين ٲساسيين وهما المحافظة على استقرار الأسعار ومزيد دعم الإتصال.

وتمّ إدراج ٲسهم شركة مَشْغل الأثاث عن طريق التفويت في 205 304 سهما في إطار عرض عمومي بسعر محدّد وتوظيف شامل خصّ 107 964 سهما إلى جانب توظيف خاص لـ801 252 سهما، ٲي ما يعادل في المجموع 222 268 1 سهما تُمثل 36.1% من رٲس مال الشركة، تم اكتتابها بسعر 5.2 دينار للسهم الواحد.

وبلغت نسبة الطلب على الأسهم خلال العرض العمومي 1.6 مرّة واستقطبت 688 مساهما جديدا، في حين استقطب التوظيف الشامل 9 مساهمين والتوظيف الخاص مساهميْن اثنين.

ر.م




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة