الرئيسية » القرارات المنبثقة عن الإجتماع المنعقد اليوم حول غلق مصنع السياب

القرارات المنبثقة عن الإجتماع المنعقد اليوم حول غلق مصنع السياب

تقرر خلال الجلسة التي انعقدت اليوم الأربعاء 22 مارس 2017 بمقر ولاية صفاقس  في التزام وزارة الاشراف والمجمع الكميائي بالشروع في أقرب الآجال في تنفيذ البرامج والمشاريع المقررة بما في ذلك إزالة التلوث على أرض مصنع السياب وتفكيك الوحدات الملوثة التي تم ايقافها واستصلاح وتهيئة كوم الفوسفوجبس الى جانب استصلاح و تهيئة الموقع.


كما تقرر خلال الاجتماع الذي أشرفت عليه وزيرة الطاقة والمناجم وبحضور ممثلين عن إدارة المجمع الكميائي التونسي وممثلين عن تنسيقية البيئة والتنمية وعدد من نواب الجهة بخصوص غلق مصنع السياب تكوين فريق عمل مشترك من ممثلين اثنين من الاتحاد الجهوي للشغل وتنسيقية البيئة و التنمية والمجمع الكميائي والولاية وأعضاء مجلس النواب و البلدية لاعداد التصور المستقبلي للتنمية بالجهة إلى جانب القيام بيوم دراسي مشترك بين الاتحاد العام التونسي للشغل و تنسيقية البيئة والمجمع الكميائي حول احادي الفسفاط الرفيع الذي يشكل مشروعا خلافيا.

كما عبرت تنسيقية البيئة والتنمية والإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس عن حرصهما المشترك على انهاء الإعتصام أمام مقر الولاية، وفق اذاعة الديوان.

وفي ذات السياق أفادت وزيرة الطاقة والمناجم هالة شيخ روحو بأنه سيتم تكوين فريق عمل وسيجتمع يوم الأربعاء القادم من أجل متابعة سير تنفيذ مختلف القرارات والعمل على التسريع في إنجازها وفق قولها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.