الرئيسية » أبيدجان : لقاءات ثنائية و ملتقى اقتصادي لتطوير الشراكة التونسية والايفوارية

أبيدجان : لقاءات ثنائية و ملتقى اقتصادي لتطوير الشراكة التونسية والايفوارية

 

صورة من الأرشيف

تنطلق اليوم الزيارة التي تنظمها كونكت الدولية بمشاركة وفد من أصحاب الأعمال التونسيين إلى الكوديفوار لتتواصل إلى 25 مارس الجاري.

ويشرف عليها زياد العذاري وزير التجارة والصناعة ويضم الوفد اكثرمن20مؤسسة تونسية وفرنسية ناشطة في أهم المجالات الاقتصادية من ذلك التكنولوجيات الحديثة و القطاع البنكي و المالي والصناعات الغذائية والصحية والمعدنية و مواد البناء و الأشغال العامة و الطاقات المتجددة والخدمات وغيرها.

و في جدول أعمال الزيارة لقاءات بالوزير الأول الايفواري وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين وأصحاب المؤسسات وزيارة إلى أهم المناطق الصناعية ،علاوة على عقد ملتقى اقتصادي وندوة صحفية بالعاصمة أبيدجان,و سيتم خلال اللقاءات الثنائية التي ستجمع أصحاب المؤسسات التونسية و الفرنسية بنظرائهم الايفواريين التطرق إلى آليات تطوير التعاون الثنائي بينها و دفع نسق المبادلات التجارية خاصة في مجال التصدير وإرساء شراكة ثلاثية تونسية فرنسية ايفوارية من خلال تمثيل المؤسسات التونسية للفرنسية في الكوديفوار .

وسيتم بالمناسبة امضاء مذكرة تفاهم بين منظمة كونكت والجامعة والايفوارية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الكوديفوار تعد من أهم الوجهات الافريقية الواعدة اقتصاديا حيث حققت قفزة تنموية كبيرة بفضل تطور الصناعة الفلاحية فيها والقيام بعديد الإصلاحات والتشريعات التي عززت مناخ الأعمال والاستثمار الأجنبي داخلها ومكنت من تطوير مبادلاتها التجارية مع عديد البلدان وفي هذا الإطار مر حجم الصادرات التونسية باتجاه الكوديفوار من 30مليون دينار سنة 2011الى أكثر من 77مليون دينار سنة 2016 .

و يذكر أن هذه المبادرة تنتظم بالتعاون مع وكنفيدرالية المؤسسات الصغرى والمتوسطة الفرنسية “و شبكة الخبراء المحاسبين اكسكو إفريقيا ” وصندوق الاستثمار”أفريك أنفست” ومركز النهوض بالصادرات والخطوط التونسية .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.