الرئيسية » منفذ هجوم أورلي قال قبل قيامه بإطلاق النار :”انا هنا للاستشهاد في سبيل الله”

منفذ هجوم أورلي قال قبل قيامه بإطلاق النار :”انا هنا للاستشهاد في سبيل الله”

 

اكّدت وسائل إعلام فرنسية أن منفذ هجوم مطار أورلي بباريس صباح أمس السبت 18 مارس 2017، يدعى “زياد باي” وهو من أصل تونسي وولد بباريس، ويبلغ من العمر 39 سنة.

و اعلن مدعي عام الجمهورية في باريس فرنسوا مولنس ان هذا الشخص البالغ من العمر 39 عاما الذي قتلته قوات الامن في مطار اورلي في ضواحي باريس بعد ان هاجم دورية عسكرية، قال خلال الاعتداء انه “هنا للاستشهاد في سبيل الله”.

وقال المدعي العام في مؤتمر صحافي نقلته فرانس 24 ان زياد بن بلقاسم الذي سبق ان دين بعمليات سرقة عدة مصحوبة باعمال عنف، هاجم الدورية وهو يصيح “القوا سلاحكم، انا هنا للاستشهاد في سبيل الله. وفي كل الحالات سيكون هناك قتلى”.

واوقفت قوى الامن الفرنسية والد المهاجم وشقيقه وابن عم له في الخامسة والثلاثين من العمر تقدموا بشكل طوعي الى الشرطة. وكان الاخير التقى زياد بن بلقاسم خلال الليلة التي سبقت الحادثة.

و أضاف المدعي العام ما قام به الجاني عند حاجز في ضاحية باريس الشمالية عندما اطلق النار على عناصر من الشرطة بمسدس خردق، ثم ارتاد حانة اعتاد على التردد اليها في فيتيري سور سين في الضاحية الجنوبية لباريس، قبل ان ينفذ هجومه في مطار اورلي صباح السبت.

و أفاد المدعي العام الفرنسي ان الجاني وقبل ان يهاجم جندية في مطار اورلي محاولا الاستيلاء على رشاشها من نوع فاماس، “رمى على الارض حقيبة ظهر كانت تحتوي على قارورة محروقات”، مضيفا انه كان يحمل ايضا ولاعة وعلبة سجائر ونسخة من المصحف و750 يورو.

و يذكر ان رجلا قتل صباح أمس برصاص الشرطة الفرنسية بعدما حاول انتزاع سلاح من عسكري ثم لجأ إلى محل تجاري في مطار أورلي بباريس.
و قد تم اجلاء نحو 3000 شخص من مطار اورلي كما تمكنت الشرطة من القبض على شخص اخر في المطار.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.