الرئيسية » صفاقس: أطباء ينقذون شابا قطعت قصبته الهوائيّة

صفاقس: أطباء ينقذون شابا قطعت قصبته الهوائيّة

اكد ايمن دمّق طبيب مختصّ في جراحة القلب والشرايين بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس، في تصريح لـ”انباء تونس” اليوم الجمعة 17 مارس 2017، انه تمّ خلال الاسبوع الفارط تسجيل نجاح طبّي بعد ان تمّ انقاذ شابّ من الموت نتيجة اصابته بالة حادّة تسبّبت في ذبحه.

واضاف الدكتور ان الشاب المذكور يعمل باشغال الطريق السريعة صفاقس قابس، حيث اصيب بالة حديدية حادة على مستوى رقبته تسببت في ذبحه وقطع شرايينه، اضافة الى قطع الوريد المسؤول عن نقل الدم والاكسيجين الى المخّ، مشيرا ان الاصابة تسبّبت ايضا في قطع القصبة الهوائيّة.

وقال انه اثر التدخّل السريع لفائدة المصاب والذي كان في حالة خطيرة جدّا باعتبار ان مثل هذه الاصابات عادة ما تؤدي امّا الى الوفاة او الاصابة بجلطة دماغية، مؤكدا انه تم اسعافه واخضاعه لعملية جراحية شارك فيها رئيس قسم جراحة الشرايين والقلب عماد فريخة، والدكتور نزار العشّ والطبيبة هالة بن جماعة وفاتن ذويب اضافة الى المبنّج، كما تمّ التدخل لفائدته من قبل قسم الاذن والانف والحنجرة.

واضافد الدكتور ايمن دمّق ان العملية الجراحية لم تتجاوز الساعتين، تم اخضاعه على اثرها بالعناية المركزة لمدة 3 ايام، مشيرا ان المصاب استعاد صحته شيئا فشيئا حيث انه تجاوز مرحلة الخطر وبدا باستعادة صوته تدريجيا.

ر.م

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.