الرئيسية » المصادقة على اتفاقية تتعلق بإرسال فرق طبية صينية لتونس

المصادقة على اتفاقية تتعلق بإرسال فرق طبية صينية لتونس

 

نظرت لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية خلال اجتماعها  في مشروع القانون الأساسي عدد 25 لسنة 2017 المتعلق بالموافقة على بروتوكول اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية و حكومة جمهورية الصين الشعبية يتعلق بإرسال فرق طبية صينية الى البلاد التونسية.

وقد جاء في بروتوكول الاتفاق الذي تم توقيعه في 24 جانفي 2017 انه في اطار علاقات الصداقة القائمة بين الجمهورية التونسية وجمهورية الصين الشعبية وخاصة في المجال الصحي، يقع ارسال فرق طبية صينية الى البلاد التونسية كل سنتين في الاختصاصات التي تطلبها وزارة الصحة التونسية . وبعد التداول تمت المصادقة على مشروع هذا القانون بإجماع الحاضرين .

ومن جهة أخرى تطرق النواب إلى مشروع القانون عدد 59 لسنة 2016 المتعلق بتنظيم محاضن الأطفال ورياض الأطفال حيث تمّ النظر في مقترحات التعديل المقدمة من قبل اللجنة وتقررعقد جلسة استماع إلى وزيرة المرأة والأسرة والطفولة لمزيد التحاور بشان هذا المشروع والتعديلات المقدمة .
وفي جانب اخر من الجلسة تطرق النواب إلى التقارير التي اعدتها اللجنة بخصوص بعض القطاعات من مخطط التنمية 2016-2020 التي احيلت عليها من قبل لجنة المالية لإبداء الرأي والتي تهم التنمية الاجتماعية، والصحة، والمرأة والأسرة والمسنين والطفولة. وبعد تلاوة التقارير المذكورة تمت المصادقة عليها من قبل جميع أعضاء اللجنة الحاضرين.

وقرّرت اللجنة من ناحية اخرى تنظيم جلسة حوار مع النواب الذين يرأسون اللجان الجهوية للصحة والشؤون الاجتماعية لتداس الاوضاع والإشكالات التي تعترض القطاع الصحي في مختلف جهات الجمهورية ، على أن يتم تحديد موعد هذه الجلسة لاحقا .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.