الرئيسية » 18 مارس: ندوة دولية لتكريم المفكر الراحل العفيف الأخضر

18 مارس: ندوة دولية لتكريم المفكر الراحل العفيف الأخضر

تنتظم يوم 18 مارس 2017، ندوة دوليّة ومعرض وثائقيّ بمناسبة الذّكرى العاشرة لتأسيس موقع الأوان، وتكريما للمفكّر التونسي العفيف الأخضر، وذلك على الساعة التاسعة صباحا بقاعة الطاهر الحداد.

ومن المنتظر ان يشرف على افتتاح الندوة كلّ من المديرة العامة لدار الكتب الوطنية رجاء بن سلامة واقبال الغربي عن جمعية العفيف الاخضر للفكر الحرّ ومحمد عبد المطلب الهوني عن رابطة العقلانيين العرب.

وسيتمّ خلال هذه الندوة تكريم العفيف الخضر العفيف الأخضر وهو مفكر مثير للجدل انقلب من أقصى اليسار إلى الليبرالية (ولد سنة 1934، مكثر، تونس – توفي 27 جوان 2013، بباريس) و اقدم بعد سنة من وفاته مجموعة من المؤمنين بمشروعه على تاسيس جمعية باسم «جمعية العفيف الاخضر للفكر الحر» يرأسها شرفيا المفكر الليبي محمد عبدالمطلب الهوني وهو صديقه الذي عاش معه سنواته الاخيرة وكان قريبا منه ويرأسها فعليا الدكتور يوسف الصديق.

كما سيتمّ ايضا تقديم معرض وثائقي بمناسبة الذكرى العاشرة لموقع الاوان، وهو موقع فكريّ ثقافيّ انطلق منذ غرّة مارس 2007 بمبادرة وتمويل من رجل الأعمال والمثقّف اللّيبيّ محمّد عبد المطّلب الهوني، وهو منبر “رابطة العقلانيّين العرب” التي تمّ الإعلان عن تأسيسها في باريس يوم 24 نوفمبر 2007.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.