الرئيسية » الجامعات الوطنية تدعو إلى عقد مجلس وزاري بخصوص قطاعي النسيج والأحذية

الجامعات الوطنية تدعو إلى عقد مجلس وزاري بخصوص قطاعي النسيج والأحذية

اكد مجلس رؤساء الجامعات الوطنية القطاعية للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية المجتمع امس الثلاثاء 14 مارس 2017 بمقر الاتحاد على جسامة الصعوبات التي تعرفها العديد من القطاعات وخاصة قطاعي النسيج والجلود والأحذية.

وعبر المجلس في بلاغ له عن تضامنه مع مطالب قطاع الجلود والاحذية، وادراكه الكامل لحجم الصعوبات التي يمر بها هذا القطاع الهام الذي يعتبر مكونا رئيسيا للصناعة التونسية وأحد أعمدتها الأساسية.

واكد رؤساء الجامعات الوطنية القطاعية لمنظمة الاعراف تضامنهم مع كل مؤسسات قطاع النسيج ودعوا إلى التفاف كل هياكل المنظمة لمعالجة المخاطر التي تهدد الاقتصاد الوطني، مشددين على أن ذلك لن يكون ممكنا إلا من خلال الوحدة والتضامن وتوحيد المواقف النقابية داخل أطر المنظمة وهياكلها.

ودعا المجتمعون رئيس الحكومة الذي تعهد بعقد مجلس وزاري مضيق خاص بقطاعي النسيج والجلود والأحذية إلى الإسراع بعقد هذا المجلس واتخاذ إجراءات عملية وقرارات جريئة لإنقاذ هذين القطاعين.

كما تم التاكيد على وجوب التصدي لظاهرة التهريب والتجارة الموازية والانتصاب الفوضوي التي أصبحت كارثة حقيقية تهدد كل أركان الاقتصاد الوطني ومئات الآلاف من مواطن الشغل.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.